هناك الكثير من المناطق المليئة بالجراثيم بغرفة الفندق، والتي ربما تحتاج منك أن تكون حذراً عند الجلوس بتلك الأماكن، أو استخدام تلك الأدوات الموجودة في الغرفة.

إليك مجموعة من أكثر الأماكن المليئة بالجراثيم في غرفة الفندق، لتنتبه إليها في رحلتك القادمة:

منطقة الحوض بالحمام



جراثيم المرحاض عادة ما تحتاج لتعقيم فائق للغاية من أجل التخلص منها، وعادة ما تكون تلك المنطقة المحيطة بحوض الحمام مليئة بالجراثيم، ونقل العدوى، ولهذا عليك الانتباه جيداً كلما ذهبت إلى استخدام حوض الحمام، بتعقيم يديك جيداً، وتجنّب وضع المناشف الخاصة بك على رخامة الحوض، وتعقيم أدوات التجميل والعناية بالبشرة بعد استخدامها.

أجهزة التحكم عن بُعد

مثل ريموت التلفزيون، وريموت المكيف، التي يستخدمها الجميع، وتنتقل من يد إلى يد، والتي عادة لا يتم تنظيفها من قبل العاملين في الفندق، على الرغم من أنها مليئة بالكثير من الجراثيم. ولهذا يفضل عند استخدامها، أن تضعها بكيس بلاستيكي لتجنب انتقال أي عدوى أو أمراض خطيرة.

آلات صُنع القهوة

يمكن لآلات صنع القهوة أن تأوي العفن والفيروسات التنفسية، وإذا كانت غرفتك بها واحدة، فمن الأفضل عدم استخدامها وبدلاً من ذلك التوجه إلى ردهة الفندق لتناول فنجان قهوة الصباح.

السرير والوسائد

السرير هو أهم عنصر في غرفة الفندق، لذلك نتوقع أن يكون نظيفاً تماماً، ولكن الأمر عكس المتوقع، فقد وجدت أعلى حمولة فيروسية على أكياس الوسائد والشراشف.

السجاد

حتى لو تم تنظيف المكانس بشكل كامل، فمن المحتملأنه لا يزال بعض الجراثيم العالقة في السجاد، ولهذا ينصح الخبراء بعدم الاستلقاء على الأرض، أو لعب الأطفال على السجادة، مع ارتداء الجوارب والأحذية دائماً، إذ يعتبر السجاد بيئة خصبة للبكتيريا.