تأهل بايرن ميونخ الألماني إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا قبل جولتين من نهاية مرحلة المجموعات، بفوزه على بنفيكا البرتغالي 5-2.

الفريق البافاري كرر فوزه على بنفيكا، الثلاثاء، بعدما تغلب عليه في عقر داره برباعية نظيفة في الجولة الماضية.

وجاءت أهداف بايرن ميونخ عن طريق روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل ثلاثية "هاتريك"، بالإضافة للثنائي سيرجي جنابري وليروي ساني، بينما سجل الثنائي فيليب موراتو وداروين نونيز ثنائية الفريق الضيف.

بهذه النتيجة، حصد بايرن ميونخ العلامة الكاملة بوصوله للنقطة 12، ليؤمن صدارته للمجموعة الخامسة قبل جولتين من النهاية، فيما توقف بنفيكا عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وضمن منافسات المجموعة السادسة، أنقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي من السقوط خارج أرضه أمام أتالانتا الإيطالي، حيث اقتنص له تعادلا ثمينا بنتيجة 2-2.

أتالانتا كان البادئ بالتسجيل بهدف مباغت من تسديدة جوسيب إليشيتش، فشل الحارس ديفيد دي خيا في التعامل معها لتسكن شباكه، قبل أن يعادل كريستيانو رونالدو النتيجة للضيوف بعد تمريرة رائعة بالكعب من برونو فرنانديز.

وعاد الفريق الإيطالي لهز شباك دي خيا مجددا عن طريق دوفان زاباتا، الذي أنصفته تقنية الفيديو بعدما رفع الحكم المساعد رايته بداعي التسلل، لكن الحكم احتسبه في النهاية بعد اللجوء لـ"الفار".

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عاد رونالدو لإطلاق تسديدة قوية على الطائر اصطاد بها شباك حارس أتالانتا مجددا، ليمنح فريقه نقطة ثمينة بدلا من الخسارة.

وانتزع فياريال صدارة المجموعة ذاتها بفوزه على يونج بويز السويسري مجددا بهدفين دون رد، جاءا في الدقيقتين 36 و89 عن طريق إتيان كابوي وأرناوت دانجوما.

وبهذه النتائج، وصل مانشستر يونايتد إلى النقطة 7، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن فياريال الإسباني، فيما استقر أتالانتا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.