أعلنت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني "البلديات" عن تحويل ثلاث خدمات جديدة تقدم في مركز خدمة العملاء بالبلديات إلى النظام الالكتروني للحصول على الخدمة.

وأوضحت "البلديات" أنه بات بإمكان المراجعين في مراكز خدمة العملاء التقدم بطلب خدمة اصدار شهادة عدم ممانعة لحارس أمن، وكذلك خدمة إعلان غير تجاري على المركبة وخدمة طلب إزالة لوحة الإعلان الكترونيا ودون حاجة للحضور إلى المركز.

وأكدت "البلديات" على أن هذه الخدمات الثلاث باتت متاحة الكترونيا حيث يستفيد منها الكثير من المراجعين بشكل يومي في مراكز خدمة العملاء ما سيمكنهم الآن من إنجازها الكترونيا ودون الحاجة للحضور شخصيا للمركز.

وأوضحت "البلديات" عن أنها أنتهت في وقت سابق من تحويل عدد من الخدمات البلدية إلى خدمات إلكترونية وذلك في إطار سعي الوزارة لخدمة المواطنين والمقيمين والمستثمرين في مملكة البحرين وتسهيل إجراءات التقديم والمراجعة للخدمات البلدية والحد من الحضور الشخصي للعملاء قدر الإمكان لدى مراكز خدمات العملاء الفعلية والتابعة لأمانة العاصمة والبلديات الأخرى.

وأوضحت أنَّ "التحوُّل الإلكتروني يُعد مشروع استراتيجي يتماشى مع رؤية مملكة البحرين 2030 وبرنامج عمل الحكومة الموقرة 2019-2022، كما يتوافق تماماً مع توجُّهات هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية".

مؤكدة من أنها قامت بوضع خطة عمل وتشكيل فريق عمل تقني مختص لتحويل الخدمات البلدية إلى خدمات الكترونية" مضيفة على أن العمل جار في الوقت نفسه لإضافة جميع الخدمات المقدمة في مراكز خدمات العملاء في البلديات للنظام الالكتروني حيث نأمل في إنجاز هذا التحول بشكل كامل خلال الفترة القليلة المقبلة من خلال ربط هذه الخدمات بالمكاتب الخلفية الكترونيا بما يتيح إنجازها دون الحاجة للحضور إلى المركز.

يشار الى أن "البلديات" أنتهت من تحويل 27 خدمة بلدية إلى خدمات إلكترونية وتعمل حاليا على تحويل عدد أكبر من الخدمات البلدية الى خدمات إلكترونية من خلال فريق متخصص في الوزارة يعمل على تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي تماشيا مع رؤية مملكة البحرين 2030 والبرنامج الحكومي .