شاركت جمعية الهلال الأحمر البحريني باحتفال هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بـ "يوم الهلال الأحمر الخليجي"، والذي نظمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمقر معرض “إكسبو 2020" في دبي تحت شعار "عطاؤنا واحد".

ومثَّل جمعية الهلال الأحمر البحريني في هذه الفعالية وفد تألف من علي أحمد كاظم مدن رئيس لجنة العلاقات العامة وشؤون الأعضاء ومحمد البصري وسوسن صالح العرادي العضوين في لجنة العلاقات العامة بالجمعية.

وتضمن برنامج الحدث اجتماعا تنسيقيا للجنة المتطوعين بالجمعيات والهيئات الوطنية الخليجية، استعرض الاستعدادات المتخصة لعقد الملتقى الخليجي للعمل التطوعي المزمع إقامته في مملكة البحرين في 5 ديسمبر القادم، كما جرى مناقشة آلية تقييم جائزة التطوع الخليجية المقترحة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تعزيزا لدور العمل التطوعي بدول المجلس وتقديرا لدور المتطوعين في دعم جهود ومبادرات جمعيات الهلال الأحمر الخليجية الإنسانية والتنموية.

وناقش المجتمعون أيضا عدداً من القضايا المهمة للجمعيات الوطنية الخليجية وخططها واستراتيجياتها المستقبلية، ومجالات التعاون والتنسيق بينها في المجال الإنساني، وتطوير آليات التعاون المشترك.

وفي إطار استعراض الوفود المشاركة دور جمعياتها الوطنية في التصدي لجائحة كورونا، قدم وفد جمعية الهلال الأحمر البحريني ملخصا عن المشاركة الفاعلة للجمعية بالجهود الوطنية للتصدي لجائحة كورونا في مملكة البحرين، ودور وعطاء المتطوعين الذين عملت الجمعية على تدريبهم وتأهيلهم بحسب متطلبات الحركة الدولية ليكونوا جاهزين عند طلب الحاجة بتنفيذ وإدارة العمليات المطلوبة منهم، إضافة إلى مواصلة الجمعية توصيل المعونات الإنسانية للأسر المتعففة فى جميع مناطق مملكة البحرين والتغلب على تحديات الجائحة.

كما عرض وفد الجمعية قصة متطوعة حكت فيها تجربتها وحبها للعمل التطوعي الإنساني وبرغم الظروف والتحديات القاهرة منها الصحية والنفسية، وكيف كان للتطوع العلاج والسعادة الشخصية وفى كل دعم أقدمه وأنجزه تزداد سعادتي وقيمتي العليا وتزداد كلما تكررت وعليه أصبح التطوع بالنسبة لها هو الحياة.

إضافة إلى ذلك، شاركت جمعية الهلال الأحمر البحريني في معرض أقيم على هامش هذه الفعالية وتضمن صورا ومطبوعات تجسد روح التعاون بين الأشقاء ومد يد العون والمساعدة للمحتاجين تحت شعار (عطاؤنا واحد) بمناسبة يوم الهلال الأحمر الخليجي 2021.