أعربت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر المضحكي عن شكر الجامعة العميق لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، لدعمه للطلبة ذوي الدخل المحدود لتسلُّمهم ما يفوق ألفي جهاز حاسب محمول ضمن حملة «فينا خير» التي انطلقت ضمن جهود المملكة في احتواء آثار جائحة كورونا.

وأعلنت عميدة شؤون الطلبة بجامعة البحرين الدكتورة فاطمة المالكي عن استكمال توزيع الدفعة الرابعة والعشرين من الحواسيب المحمولة للطلبة من ذوي الدخل المحدود، المقدمة من حملة «فينا خير»، وفقاً لمعايير الاستحقاق التي وضعتها اللجنة المشكلة من العمادة.

وباستكمال هذه الدفعة تكون جامعة البحرين قد وزعت 2139 من أصل 2500 جهاز حاسب آلي محمول قد تم تخصيصها من قبل الحملة، بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لتوزع على طلبة جامعة البحرين، لضمان استمرار العملية التعليمية.



وأكدت أن عملية توزيع الحواسيب في الحملة تمت وفق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الجميع، حيث يتسلَّم الطالب المستحق الحاسوب في المكان المخصص لتوزيع الأجهزة المحمولة في البوابة الرئيسية لجامعة البحرين، أو في قاعة «18» المعدة وفق اشتراطات التباعد الاجتماعي.

ودعت المالكي الطلبة المستجدين من ذوي الدخل المحدود، الراغبين في الاستفادة من هذه الأجهزة إلى التسجيل عبر الرابط http://tiny.cc/dhx5tz وتعبئة البيانات الخاصة بمقدم الطلب.

وأضافت: «إن فريقاً من عمادة شؤون الطلبة يقوم بالاتصال هاتفياً بالطلبة المستحقين للحاسوب المحمول، وتزويدهم عبر البريد الإلكتروني بالاستمارات اللازمة لإتمام إجراءات الاستلام، ليقوم الطالب بدوره بملئها وإرسالها إلكترونياً».