عمر البلوشي


تنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة التاسعة لدوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2022/2021، حيث يلتقي في المباراة الأولى كل من فريقي الشباب والبحرين عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، ومن ثم يتواجه التضامن مع النجمة عند تمام الساعة السابعة مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.

ويتطلع السباب في هذه المواجهة تحقيق الفوز على منافسه البحرين سعياً نحو كسب النقطة السادسة عشرة والصعود إلى المركز السادس مؤقتاً على سلم الترتيب العام للدوري، حيث شهد أداء الشباب تحسناً في الجولات الماضية بعد تصاعد وهبوط في الأداء منذ بداية الموسم.

فيما يخوض البحرين مواجهته وعينه على الانتصار الذي من شأنه أن يقود المنتخب نحو التقدم إلى مركز في منتصف الترتيب، حيث ظهر الغزال بمستويات ضعيفة هذا الموسم وتعرض لستة هزائم في ثمانية مباريات خاضها الفريق هذا الموسم.


ومن جانب آخر، يلتقي النجمة متصدر الترتيب العام نظيره التضامن هذا الموسم في مباراة يعمل من خلالها الرهيب على مواصلة سلسلة انتصاراته وسيره قدماً في صدارة الدوري من أجل الحفاظ على لقبه، حيث سيعمل النجماوية على تفادي أي مفاجئات أمام التضامن الذي تألق في المباريات الكبيرة.

ويتصدر النجمة الترتيب العام للدوري بمجموع 21 نقطة، الاتفاق ثانياً 20 نقطة، الأهلي ثالثاً 19 نقطة، الاتحاد رابعاً 17 نقطة، باربار خامساً 15 نقطة، التضامن سادساً 14 نقطة، الشباب سابعاً 13 نقطة، سماهيج ثامناً 12 نقطة، البحرين تاسعاً 11 نقطة، توبلي عاشراً 10 نقاط، الدير في المركز الأخير 8 نقاط.