انطلقت حملة التوعية بمرض السكري التي ينظمها طلبة كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي بالتزامن مع الاحتفال بيوم السكر العالمي بحضور رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي.

وثمن رئيس الجامعة خلال زيارته لجناح الحملة في مجمع الإفنيوز جهود اللجنة المنظمة التي تشكلت مم سبع طالبات من كلية الطب والعلوم الطبية هن: جنا المناعي، بدور البستكي، جنان عبدالصاحب، ريم الملا، عائشه الجودر، مريم المحميد، سما عراقي، ومروه المشخص.

هذا، وتستمر الحملة لمدة يوميين من الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة إلى العاشرة مساء ً، وتستمر في ذات التوقيت غدا السبت بمجمع الأفنيوز، بهدف توعية أفراد المجتمع المحلي بمخاطر داء السكري والمضاعفات المترتبة عليه، وكيفية الوقاية منه.



يشارك في دعم الحملة عدد من الأطباء والاستشاريين وخريجي الجامعة من خلال تقديم الاستشارات المجانية والنصائح الوقائية، كالدعوة إلى تغيير النمط السلوكي وتوعية الناس لتغيير أساليب معيشتهم من خلال اعتماد التغذية السليمة، وممارسة الرياضة، والإقلاع عن التدخين، والكشف الدوري.

تقوم فكرة الحملة على محطات يمر فها زوار المجمع بعدد من المحطات، تبدأ بمحطة قياس المؤشرات الحيوية كقياس مستوى السكر في الدم والضغط وكتلة الجسم، ثم سيتعرفون في المحطة الثانية على أسباب وأنواع ومخاطر السكري، وأعراضه ومضاعفاته وسبل الوقاية منه، وسيُبيّن الأطباء الداعمين للحملة أهمية ممارسة الرياضة والالتزام بالتغذية المتوازنة، إلى جانب توضيح كيف يحمي مريض السكري نفسه، وكيف يعتني به محيطه الاسري للحد من تداعيات المرض المختلفة.

وفي المحطة الثالثة، يستفيد الزوار من الاستشارات الطبية التي سيقدمها عدد من الأطباء الداعمين للحملة للمرضى وذويهم، فيما ستكون المحطة الأخيرة عبارة عن مسابقات وجوائز، ويصاحب الحملة جمع تبرعات لشراء مضخات الانسولين للأطفال المصابين بداء السكري بالتعاون مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية.