وليد صبري

أقامت سفارة ماليزيا في مملكة البحرين، حفل تكريم، للموظفين الحكوميين الحاصلين على شهادات تدريب في ماليزيا، والمشاركين الذين أكملوا الدورات التدريبية، تقديراً لجهودهم، كجزء من برنامج التعاون الفني الماليزي "MTCP" لعام 2021، في فندق ويندام جاردن. وألفى سفير ماليزيا في البحرين، شازريل بن زهيران، كلمة بهذه المناسبة، ثم قام بتسليم شهادات التكريم والتقدير للمشاركين، في حفل حضره دبلوماسيون وإعلاميون، وخريجو برنامج "MTCP" الذين أكملوا الدورة التدريبية من 2001 وحتى 2019، ثم تلا حفل التكريم مأدبة عشاء للحضور. وقال في تصريحات لـ"الوطن": "منذ الثمانينيات، استفاد 34000 مسؤول حكومي من 144 دولة نامية أو دول الجنوب من برنامج "MTCP"، وحتى الآن، انضم 90 مشاركاً من مملكة البحرين إلى برنامج MTCP منذ إنشائه".

وأكدت أن "برنامج "MTCP" أحد أوجه الدعم الملموس من قبل حكومة ماليزيا لجهود حكومات البلدان النامية "بلدان الجنوب" لتحقيق مستوى أعلى من التطورات الاجتماعية والاقتصادية في بلدانهم".

وذكر أن "التركيز ينصب التركيز على القيمة العالية التي تضعها ماليزيا في تنمية رأس المال البشري لضمان التقدم الاجتماعي والاقتصادي للبلد، لغرض صانع السياسة أو منفذ السياسة".

وأشار سفير ماليزيا في البحرين إلى أنه "من خلال "MTCP"، تشارك ماليزيا خبراتها العملية في دعم الاقتصاد مع البلدان النامية الأخرى، والغرض من برنامج "MTCP" هو تعزيز التدريب في مجال خبرة المشارك بأفكار وأساليب جديدة، من خلال السفر إلى ماليزيا للحصول على تجربة مباشرة، والاستلهام إما لتخطيط أو تنفيذ برامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية، عند العودة إلى الوطن".

وقال إنه "منذ الثمانينيات، استفاد 34000 مسؤول حكومي من 144 دولة نامية أو دول الجنوب من برنامج "MTCP". وحتى الآن، انضم 90 مشاركاً من مملكة البحرين إلى برنامج MTCP منذ إنشائه".