كشفت الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة شوقية حميدان عن طرح مشروع مزايدة استثمار وتشغيل مبنى متعدد الأدوار لمواقف سيارات بسوق القيصرية بالمحرق مشيرا إلى انه سيتم الإغلاق في 31 ديسمبر 2021.

ودعت حميدان المؤسسات والشركات للاستثمار وتشغيل مبنى متعدد الأدوار على المساحة المتاحة من الأراضي المخصصة للمشروع بحيث يقوم المستثمر بتطوير الأراضي واستثمارها وتشغليها.

وأشادت المهندسة شوقية حميدان بدور المجلس البلدي في المحرق وجهوده في دعم المشاريع التنموية والإستثمارية والتي تعود بالنفع على أهالي منطقة المحرق ، ودورهم في تشجيع المشاريع وتسهيل الإجراءات ، مشيدة في الوقت ذاته بالتنسيق بين الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي والتعاون القائم بين المجالس البلدية والوزارة بالشكل الذي يصب في الصالح العام .

وأشارت الى "ان عقار المشروع يقع بالقرب من سوق القيصرية في مجمع 312 وعلى شارع أبو ماهر المتقاطع مع شارع الشيخ حمد بمحافظة المحرق وتبلغ إجمالي مساحة المشروع حوالي 845 متر مربع تتوزع على عقارين مساحة الأرض الأولى 449 متر مربع ومساحة الأرض الثانية 396 متر مربع".

وقالت " تمتاز منطقة المشروع بقربها من مناطق كثيفة السكان والحركة التجارية والكثير من الشركات والمؤسسات والمشاريع الخدمية والتجارية الحيوية وتشهد اكتظاظا يزيد حاجتها لمواقف سيارات على مدار الوقت".

وأوضحت" ان المشروع عبارة عن تنفيذ استثمار وتشغيل مبنى متعدد الأدوار لمواقف سيارات بسوق القيصرية على الأرضين التابعتين للوزارة في المحرق عبر إنشاء مبنى متعدد الطوابق لمواقف سيارات نموذجي وذلك من خلال المستثمر ولفترة زمنية محددة من خلال المزايدة العامة المطروحة من خلال مجلس المناقصات والمزايدات".

وأضافت " حرصت الوزارة علي التنسيق مع هيئة الثقافة والأثار بشان مراجعه و اعتماد التصاميم التي سيتم اعداده للمشروع لضمان تناسقها و ملائمتها للطابع المعماري بالمنطقة و لضمان تجانسها مع المشاريع التي تعمل عليها الهيئة والمفهوم الحضاري والثقافي والتراثي لسوق القيصرية و طريق اللؤلؤ، كما حرصت البلديات علي التنسيق مع دوائر الخدمات العامة ذات الصلة كالطرق بشؤون الأشغال".

وقالت" أن عدد ومساحة المواقف ومكونات المشروع سيتم توزيعها وفق مواصفات ومساحات وأبعاد ومداخل ومخارج وممرات داخلية مناسبة لمقاييس ومواصفات مبنى مواقف سيارات متعدد الطوابق (أربعة طوابق) مع تهيئة مداخل ومخارج مناسبة للمبنى تتناسب مع الحركة المرورية لموقع ومبنى المشروع".

وأشارت " ان المبنى سيخصص بشكل أساسي لمواقف عامة تتوزع هذه المواقف بنسبة 75% لمواقف سيارات عامة برسوم ميسرة للساعة وحوالي 25% من المواقف ستخصص كمواقف سيارات للتأجير الخاص.

وأكدت انه "يمكن للمستثمر تضمين المشروع محلات تجارية في الطابق الأرضي فقط بما يتناسب ومفهوم المشروع والمنطقة التراثية المحيطة والسماح بتأجير عدد 6 مواقع للإعلانات تجارية بمقاييس ومواصفات تتناسب والمشروع والمنطقة التراثية المحيطة، على ان يتم توزيع هذه الإعلانات ضمن حدود المشروع وبعد الحصول على موافقة الوزارة وبحسب الاشتراطات والمواصفات والقوانين المنظمة للإعلانات الدعائية والإعلانات المعمول بها في المملكة "