بمتابعة واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، أعلن الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة "ممتلكات"، عن إعادة افتتاح ساحل بلاج الجزائر للعامة اعتباراً من اليوم السبت الموافق 13 نوفمبر 2021.

وقال على هامش احتفالية تم تنظيمها صباح اليوم: "يسرنا أن نعلن استئناف تشغيل ساحل بلاج الجزائر الذي يأتي تطويره في إطار المسيرة التنموية بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ودعم ومساندة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله".

وكان الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، بحضور سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، محافظ المحافظة الجنوبية، ورؤساء تحرير الصحف المحلية، قد أعلن في احتفالية نظمتها شركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة"، الذراع العقارية لشركة ممتلكات البحرين القابضة، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، عن إعادة افتتاح ساحل بلاج الجزائر للعامة. كما قام معاليه بإزاحة الستار والكشف عن الهوية والعلامة التجارية الرسمية الجديدة لهذه الوجهة الترفيهية.

وبهذه المناسبة، أكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة أن التطوير الذي شهده مشروع بلاج الجزائر، لاسيما مع انتهاء أعمال المرحلة الأولى البالغة كلفتها خمسة ملايين دينار لتطوير واستصلاح الساحل، والتي تشتمل أيضاً على توفير مواقف سيارات وإنشاء مرافق خدمية وممشى بطول 1.2 كيلومتر، ذلك إلى جانب المكونات الرئيسية المرموقة المرتقبة التي سيضمها المشروع مستقبلاً، قد أهلته لأنْ يطلق عليه اسم "المدينة السياحية" التي تعد واحدة من مرتكزات الاستراتيجية السياحية الجديدة لمملكة البحرين للأعوام 2022 – 2026، والتي تعتبر من إحدى برامج تنمية القطاعات الواعدة المنفذة لرؤية أوسع وأشمل ممثلة في خطة التعافي الاقتصادي.

وشدد على أن مملكة البحرين بفضل رؤية حضرة صاحب الجلالة العاهل المفدى حفظه الله ورعاه، وتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، عاقدة العزم على مواصلة تجاوز كافة التحديات التي خلفتها جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19) على المستوى العالمي، عبر تحويل تلك التحديات إلى فرص للاستثمار في المواطن البحريني، وتوفير كل ما يهيئ له سبل العيش الكريم.

كما نوَّه بالجهود التي كانت ولا تزال تبذلها شركة "إدامة" التي تواصل تحويل الرؤى إلى واقع ملموس مع تقدم الإنجاز في هذا المشروع الطموح الذي من المقرر أن يضيف إلى الخارطة السياحية لمملكة البحرين عموماً، وجنوب غربها على وجه التحديد، مرفقين مهمين يتمثلان في فندقي "أڤاني" و"تيڤولي" اللذين سيشكّلان بافتتاحهما بحلول العام 2024 أول مرافق للضيافة في مشروع بلاج الجزائر.

هذا، وتسعى شركة "إدامة" إلى تحقيق إنجازات بارزة في مجال التطوير العقاري والاستثماري عبر تنفيذ حزمة من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية الوطنية لزيادة النمو الاقتصادي على المدى الطويل، ورفد القطاع الاستثماري والسياحي بما يعزز من مكانة مملكة البحرين على خارطة السياحة العالمية، وبما يتفق مع الرؤية الاستراتيجية لهذا القطاع.

من جانبه، أعرب السيد خالد عمرو الرميحي، رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة"، عن أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان لمقام صاحب السمو الملكي ولي العهد

رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على اهتمام ودعم سموه لمشاريع الشركة بشكل عام، ومشروع بلاج الجزائر خصوصاً، لما لهذا المشروع من عوائد اقتصادية مرجو تحقيقها ضمن الدور الإيجابي الذي يلعبه قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

كما ثمَّن تفضل الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة، بزيارة مشروع بلاج الجزائر والإعلان عن إعادة افتتاحه للعامة والكشف عن هويته الرسمية الجديدة.

ولفت الرميحي إلى ما يحظى به هذا المشروع من متابعة من قبل اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية برئاسة معاليه، والتي اعتمدت المشروع كأحد المشاريع الاستراتيجية ذات الأولوية،

الأمر الذي ساهم في تمكين الشركة من تحقيق التكامل والتنسيق المشترك مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة، والعمل بروح الفريق الواحد.

صور