أحرز فريق "كافل" المركز الأول في مسابقة "دشت بحارة الموروث" بعد أن فاز في الجولة النهائية للمسابقة التي أقيمت على مدى يومي الخميس والجمعة ضمن النسخة الرابعة من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري.

وتمكن فريق "كافل" بقيادة النوخذة محمد عبدالرحمن فضل الله من تحقيق المركز الأول بعد أن جمع 81.5 نقطة في الجولة النهائية للمسابقة.

صور


وحقق فريق "هاوي بحر 1" بقيادة النوخذة أحمد عبدالله الذوادي المركز الثاني في المسابقة بعد منافسة شرسة لم تحسم إلا بفارق نصف نقطة، حيث حقق الفريق 81 نقطة في الجولة النهائية.

وحل فريق "دانات بودهوم" بقيادة النوخذة جاسم حسن بودهوم في المركز الثالث برصيد 61 نقطة.

صور


وكانت المنافسة شديدة بين الفرق المشاركة وتحديدا بين صاحبي المركزين الأول والثاني في هذه المسابقة الشاملة للموروث البحري، حيث تضم منافسات صيد الأسماك "الحداق" وومنافسات استخراج المحار، بالإضافة لقياس مهارات أخرى متعلقة بالموروث البحري وقدرة الفريق على تحمل الظروف التي يواجهونها لمدة يومين متتاليين داخل البحر، علاوة على طهي محصول الأسماك الذي يتم اصطياده في نفس الوقت.

صور


واستمرت فعاليات موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته الرابعة على مدى شهر نوفمبر الحالي وسط إجراءات احترازية مشددة تطبيقا لتعليمات الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا.

وأدت الأحوال الجوية المفاجئة إلى تأجيل سباقي النخبة والعموم على كأس جلالة الملك المفدى للتجديف الشعبي، بالإضافة إلى الحفل الختامي لموسم ناصر بن حمد لرياضات الكوروث البحري الذي يقام برعاية ملكية سامية والذي كان من المفترض أن يقام الأحد.

صور