كشف البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي عن أحد عيوب بيب جوارديولا مدرب الفريق والذي يعاني هو وزملاؤه منه قبل المباريات.

ويتولى جوارديولا تدريب كتيبة مانشستر سيتي منذ صيف 2016، وقاد المدرب الإسباني الفريق السماوي لإحراز 3 ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز خلال 5 مواسم، بجانب عدة بطولات محلية أخرى.

وتألق دي بروين كثيراً في مركز صانع الألعاب مع بيب، وفاز في عهده مرتين بجائزة أفضل لاعب في مانشستر سيتي، ومرتين بجائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما فاز اللاعب البلجيكي مرة بجائزة أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي، ومرتين بجائزة أفضل لاعب من رابطة اللاعبين المحترفين، واختير في 2020 أفضل لاعب وسط في دوري أبطال أوروبا.

وقال دي بروين، في تصريحات نشرتها صحيفة "الصن" البريطانية : "دائما نعقد اجتماعا قبل المباريات، يقول جوارديولا لنا فيه عليكم أن تفعلوا هذا ولا تفعلوا ذاك".

وواصل: "أحيانا نقول له: (هاي بيب، من سيلعب؟)، فهو ينسى إخبارنا بالتشكيل، لأن الأهم بالنسبة له هو الفوز.. فلسفته هي الأكثر أهمية".

ودافع دي بروين عن مديره الفني قائلا: "كثيرون لا يفهمون هذا الأمر، لكن بيب يفضل الخسارة بفلسفته ومبادئه الكروية على الفوز بالهجوم المرتد، فهو يحب كرة القدم الهجومية كثيراً".

يذكر أن دي بروين يعاني منذ انطلاقة الموسم الحالي، حيث إنه لم يسجل إلا 3 أهداف وصنع هدفا واحدا فقط خلال 14 مباراة بكل المسابقات.