دشنت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية برعاية سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة بمشاركة رئيسة لجنة تكافؤ الفرص الأستاذة نعمت الصندلي السبيعي مشروع غرفة الرضاعة الطبيعية وذلك باقتراح من عضو اللجنة الاستاذة أسماء خليل القلاف، وذلك لتوفير بيئة عمل مستجيبة لاحتياجات الموظفات ومساندتهن في الحفاظ على التوازن بين متطلبات العمل والأسرة.

وصرحت الرئيس التنفيذي الدكتورة مريم الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة بأن المشروع يهدف إلى تشجيع ودعم الأمهات العاملات لمواصلة الرضاعة الطبيعية بعد العودة إلى العمل، وكذلك دعم وتعزيز صحة الطفل والمرأة والوقاية من الأمراض المزمنة. وتسعى الهيئة بأن تكون مؤسسة صحية "صديقة للرضاعة الطبيعية" ورائدة في هذا المجال لتحفيز الأمهات والمقبلات على الحمل لخوض هذه التجربة الفريدة.

من جهتها صرحت المستشارة نعمت السبيعي رئيس لجنة تكافؤ الفرص أن تدشين غرفة الرضاعة الطبيعية أحد إنجازات اللجنة لعام 2021 وأوضحت بأن مقترحات لجنة تكافؤ الفرص تحظى بالاهتمام البالغ من سعادة الرئيس التنفيذي د. مريم الجلاهمة و تحرص اللجنة دائما تنفيذ توصيات المجلس الأعلى للمرأة للتوازن بين الجنسين لخلق بيئة مريحة لتلبية احتياجات المرأة العاملة في الهيئة وتعزيز الاستقرار الوظيفي والأسري والتشجيع على الاستمرار في الرضاعة الطبيعية و تؤكد بأن جميع المقترحات و الأفكار و المشاريع التي تطرح على لجنة تكافؤ الفرص من قبل الاعضاء و الموظفيين تحظي بالاهتمام والدراسة والمتابعة من قبل أعضاء لجنة. وصرحت بأن هناك مشاريع قادمة سوف يعلن عنها في المستقبل القريب.

واكدت من طرفها السيدة إيمان إبراهيم عبدالله رئيس قسم الموارد البشرية والمالية حرص الهيئة في تلبية متطلبات واحتياجات المرأة العاملة وحفاظاً على سلامتها بصفة خاصة وسلامة أسرتها ومجتمعها بصفةً عامة والذي يساهم بشكل كبير في رفع الكفاءة الانتاجية وتوفير البيئة المناسبة للأم العاملة مما يساهم بطريقة غير مباشرة على النفسية العامة وعلى أجواء العمل المبنية على التعاون والمحبة داخل البيت الواحد.

وأعربت السيدة إيمان عن رغبتها في أن تتبنى المؤسسات والهيئات الحكومية على هذه التجربة وأنها على استعداد لمساعدة الهيئات والمؤسسات الراغبة في تطبيق الفكرة بغية الصالح العام.