أكد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه أن مواصلة تحقيق فريق "بحرين 1" النتائج المشرفة على المستويات المحلية والعالمية يأتي بفضل الرعاية الكريمة والدعم اللامحدود من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، واهتمام وتشجيع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، ليتبوأ الفريق مكانة رفيعة ومتميزة في رياضة السيارات على مستوى العالم.

وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة بحصول فريق "بحرين 1" على المركزين الثالث والرابع على التوالي في بطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود خلال موسم 2021م، الذي واجه خلاله تحديات كبيرة بتغيير عدد من الأنظمة والقوانين أثناء الموسم، مشيداً سموه بأعضاء الفريق ومواجهتهم لهذه التحديات بكفاءة عالية، وبذل أقصى جهودهم لتجاوز جميع العقبات للمنافسة على اللقب، معرباً عن ثقته في قدرة الفريق على العودة بقوة واستعادة اللقب خلال منافسات الموسم القادم 2022م.

وأشار سموه أن فريق "بحرين 1" يعمل بشكل منظم واحترافية كبيرة ستسهم في عودته للمنافسة، إلى جانب حرص الفريق وسعيه نحو مواصلة تحقيق نتائج متميزة خلال مشاركتهم ضمن منافسات بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" التي ستنطلق هذا الأسبوع، مؤكداً سموه قدرة "بحرين 1" في الحفاظ على لقبه المحلي للموسم الثاني على التوالي.



وأعرب سموه عن خالص شكره وتقديره إلى جميع الشركات الراعية لفريق "بحرين 1"، مؤكداً سموه أن دعم ورعاية الشركات للفريق سيسهم في مواصلة الفريق لنجاحاته العالمية وإنجازاته المتميزة التي حققها في السنوات الماضية لرياضة السيارات في مملكة البحرين.

سلمان بن عيسى: دعم حلبة البحرين الدولية لـ "بحرين 1" ضمن أهدافها للنهوض برياضة السيارات عالمياً

أكد سعادة الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية أن الحلبة تفخر بدعم ورعاية فريق "بحرين 1" لخوض منافسات بطولة العالم NHRA فئة برومود للسيارات التي تقام منافساتها سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية هذا الموسم، مشيراً سعادته أن هذا الدعم يأتي ضمن الأهداف والاستراتيجيات التي تضعها الحلبة للنهوض برياضة السيارات في مملكة البحرين على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وأشار سلمان بن عيسى أن فريق "بحرين 1" تمكن من تحقيق إنجازات مشرفة لرياضة السيارات البحرينية في السنوات الأخيرة وذلك بتتويجه بلقبين متتاليين لبطولة العالم، والذي يؤكد على النهج المتميز للفريق في صعود منصات التتويج سعياً نحو كسب الإنجازات في رياضة السيارات العالمية.

كما أشاد بالاهتمام والدعم الكبير الذي يوليه سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى لفريق بحرين 1، مع متابعة سموه المستمرة للفريق خلال فترة الإعداد وأثناء مشاركاته المحلية والعالمية، والذي يؤكد مدى حرص سموه في النهوض برياضة السيارات البحرينية، مثمناً في الوقت ذاته بجهود أعضاء الفريق الحثيثة نحو الوقوف على جاهزية السيارات لخوض منافسات بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" التي ستنطلق خلال عطلة نهاية الأسبوع استعداداً للمشاركة في بطولة العالم العام القادم.

توراني: البطولة الوطنية تحضير لمشاركتنا العالمية القادمة

أكد مدير فريق "بحرين 1" للسيارات خليل توراني أن مشاركة الفريق ضمن منافسات بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" تأتي تحضيراً للمنافسة في بطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود خلال موسم 2022م، ودعماً لجهود حلبة البحرين الدولية في تنظيم سباقات السرعة الوطنية، بالإضافة إلى إكساب الشباب البحرين الخبرة بالتعرف على فريق "بحرين 1" ومشاركاته العالمية.

وأشار توراني أن "بحرين 1" سيعمل جاهداً من خلال البطولة الوطنية على التحضير للوقوف على الجاهزية التامة لخوض منافسات بطولة العالم واستعادة اللقب الذي فقده الفريق في موسم 2021م بسبب التغييرات المفاجئة التي شهدتها البطولة على قوانينها وأنظمتها، مما أثر على المستوى والأداء العام وخاصة أن تحضيرات "بحرين 1" كانت مكتملة، وتمكن الفريق من الظهور بمستوى قوي مع انطلاق الموسم.

وأوضح أن "بحرين 1" تمكن من كسر الرقم العالمي في بطولة العالم لموسم 2021م، إلا أن التغييرات التنظيمية أدت إلى تقليل سرعة السيارات، إلى جانب تعرض الفريق لحادث خلال المنافسات صّعب عليهم مهمة الحفاظ على لقبهم للموسم الثالث على التوالي.

وأشاد توراني بالدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة لفريق "بحرين 1"، مؤكداً أن دعم سموه أسهم في تطوير منظومة الفريق ووصوله إلى أعلى مستويات المنافسة العالمية، وجعل "بحرين 1" رقماً صعباً في سباقات السرعة، معرباً عن خالص شكره تقديره لسموه على اهتمامه وحرصه ومتابعته المستمرة لتقديم الفريق أفضل النتائج على كافة الأصعدة.

كما ثمن مدير الفريق دعم ورعاية كل من مجلس التنمية الاقتصادية، حلبة البحرين الدولية، شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، بنك البحرين الوطني، وشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو"، وشركة DHL خلال هذا الموسم والذي انعكس إيجاباً على أداء الفريق.

البلوشي: تغييرات قوانين بطولة العالم أثناء الموسم حالت دون تحقيقنا اللقب الثالث على التوالي

أشار سائق فريق "بحرين 1" للسيارات خالد البلوشي أن التغييرات التي أجرتها اللجنة المنظمة لبطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود خلال موسم 2021م أثرت بشكل كبير على أداء الفريق خلال دفاعه عن لقبه العالمي، إلى جانب تعرض الفريق لعدة تحديات فنية حالت دون تحقيق اللقب الثالث على التوالي.

وأوضح البلوشي أن تغيير القوانين أثناء منافسات البطولة بزيادة الوزن في السيارة وبعض الأمور الفنية الأخرى أدى إلى إيقاف انطلاقة الفريق القوية في بداية الموسم، مضيفاً أن سيارة "بحرين 1" كانت الأسرع على مستوى العالم ومن دون أي منازع، لكن التغييرات المفاجئة من اللجنة المنظمة أعادتهم إلى نقطة الصفر، وخاصة مع جاهزية السيارات على نمط وأسلوب مختلف عما تم إقراره من اللجنة المنظمة.

وأكد أن الدعم الكبير والمتواصل الذي يقدمه سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة لـ "بحرين 1" سيسهم في عودة الفريق للمنافسة على لقب بطولة العالم، وأن الفريق بفضل اهتمام ورعاية سموه يمتلك جميع المقومات اللازمة لتحقيق الألقاب، وهذا ما كان عليه الفريق منذ تأسيسه وحتى يومنا هذا وتمكن من تحقيق لقبي بطولة العالم في موسمي 2019 و2020م، مقدماً شكره وامتنانه إلى سموه على وقفته الدائمة خلف فريق "بحرين 1" كداعم أول للفريق في مواصلة مسيرة الإنجازات المشرفة.

وأشاد البلوشي برعاية كل من مجلس التنمية الاقتصادية، حلبة البحرين الدولية، شركة ألومنيوم البحرين "ألبا"، بنك البحرين الوطني، وشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو" وشركة DHL لفريق "بحرين 1" هذا الموسم، مؤكداً على الدور الكبير الذي تسهم في رعاية هذه الجهات في تطوير أداء الفريق ورفع مستوى تنافسيته عالمياً.

بوند وجاكسون يؤكدان جاهزيتهما لخوض بطولة العالم

أكد سائقي فريق "بحرين 1" ستيفي جاكسون وجاستن بوند على جاهزيتهما لخوض منافسات الموسم القادم في بطولة العالم من خلال التحضيرات التي انطلقت مؤخراً لتجهيز السيارات المشاركة في البطولة حسب القوانين والأنظمة الجديدة التي فرضتها اللجنة المنظمة.

وأشار إلى أن تركيز الفريق يصب في تطوير السيارات وإخضاعها للعديد من التجارب خلال فترة التوقف الحالية، والذي من شأنه أن يسهم في ترتيب جميع الأمور وتجهيزها قبل انطلاقة بطولة العالم.

سلامة: هدفنا الرئيسي التتويج باللقب العالمي الثالث

قال مدير العلاقات العامة بفريق "بحرين 1" للسيارات محمد سلامة أن الهدف الرئيسي للفريق هذا الموسم يكمن في التتويج بلقب بطولة العالم للمرة الثالثة في تاريخه، مضيفاً أن الفريق يعمل على قدم وساق من أجل الوقوف على جاهزيته لخوض غمار المنافسات العالمية في شهر مارس من العام القادم 2022م، وخاصة من خلال المشاركة ضمن بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ".

وأكد سلامة أن الفريق على أتم الاستعداد لخوض منافسات هذا العام والسعي قدماً نحو حصد اللقب العالمي، مشيراً أن الفريق يعمل جاهداً لأن تكون انطلاقة فريق "بحرين 1" مثالية هذا العام كما كانت في الأعوام السابقة، وأن يتمكن الفريق من تجهيز السيارات بناءاً على التغييرات التي شهدتها قوانين وأنظمة البطولة.

وثمن سلامة حرص سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة على دعم فريق "بحرين 1" في مختلف مشاركته المحلية والعالمية، ومدى اهتمام سموه للارتقاء بمنظومة الفريق، مؤكداً أن دعم سموه المتواصل يعطيهم الدافع لبذل المزيد من الجهود التي ستثمر عن مواصلة تحقيق الإنجازات العالمية.