حالة من السخط، واكبت افتتاح مطعم «نصرت التركي»، في العاصمة السعودية الرياض قبل أيام، بسبب ارتفاع أسعار وجبات المطعم الذي يقدم وجبات «اللحم الذهبي»، حيث تصدر اسم الشيف التركي مواقع التواصل الاجتماعي في الدول الخليجية.

وتتلخص فكرة «المينيو الذهبي» بتقديم وجبات لحكم مكسوة بالذهب، على أن يأتي الشيف نصرت -إن كان متواجداً- لاستعراض طريقته الشهيرة في تجهيز اللحم، وتقطيعه، ونثر الملح فوق الوجبة، التي دائماً ما يحفز الزبون لتوثيق هذه اللقطات في حسابه عبر وسائل التواصل.

وفيما اشتكى زوار المطعم في الرياض من المبالغة في أسعار الوجبات مقارنة بأسعار المطعم في تركيا، تداول النشطاء لائحة أسعار المطعم، إذ بلغ سعر «ستيك اللحم الذهبي» 4300 ريال، وهو ما يعادل سعر 4 ذبائح، فيما بلغت أسعار بعض شرائح اللحم 2500 ريال سعوديّ.. وقد أوعز البعض إلى ارتفاع الأسعار الجنوني إلى حذف المطعم لقائمة الأصناف العادية من القائمة الذهبية، لدفع الزبائن باختيار الوجبات الذهبية فقط.



وبحسب مصادر في قطاع المطاعم، علمت أن مبيعات مطعم نصرت التركي في لندن تصل لنحو 200 ألف جنيه إسترليني يومياً، وذلك في الأيام العادية، وتكسر حاجز الـ 350 ألف جنيه إسترليني يومياً أثناء الذروة.

يأتي ذلك، فيما قام العديد من الزوار بنشر فواتير الوجبات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أبدوا استيائهم الشديد من الأسعار المرتفعة.

يذكر أن مطعم «نصرت التركي» الذي اشتهر خلال الآونة الأخيرة لديه 6 أفرع في إسطنبول، حاز على إعجاب السائحين الذين يزورن تركيا، وذلك لجودة المأكولات التي يقدمها، وقد تميز بأسعاره المعقولة، التي تكون في متناول الجميع، حيث لا تتجاوز سعر الوجبة 500 ريال سعودي ما يعادل 134 دولار.