نظمت الهيئة الوطنية لتظيم المهن والخدمات الصحية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر البحريني ورشة تدريبية بعنوان "الاسعافات الأولية " لعدد من منتسبي الهيئة في مقر الجمعية وذلك لتأهيلهم للحصول على شهادة المسعف الدولي، والذي يتيح لهم التدخل في حالات الحوادث الطارئة وتقديم الاسعافات الاولية داخل مكاتب الهيئة اوخارجها.

وشملت دورة الإسعافات الأولية جانبين نظري وعملي، وتناولت العديد من المحاور من بينها التعامل مع إصابات الحروق، والكسور، والانعاش القلبي الرئوي، ونقل المصابين، والنزيف، والإغماء.

وقد صرحت السيدة إيمان إبراهيم عبد الله رئيس الموارد البشرية والمالية بالهيئة على أهمية بناء قدرات الموظفين في مجال الإسعافات الأولية، بما يسهم في تعزيز الخدمات الصحية ويرفع جاهزية الهيئة للتعامل مع أية حالة طارئة تتطلب الحصول على إسعافات أولية، معربة عن شكرها للجمعية وجميع المدربين الذين بذلوا قصارى جهدهم مع الموظفين لاتقان إجراءات الإسعافات الأولية.

كما بينت أهمية مبادرة كل شخص، مهما كان عمره أو وضعه، إلى اتقان أساسيات الإسعافات الأولية، بما يسهم في إنقاذ نفسه أو الآخرين الذين قد يتعرضون لأي حادث لا قدر الله.

وأعربت السيدة إيمان عن مدى فخرها لاستكمال إجراءات عملية التدريب لموظفي الهيئة والبالغ عددهم 20 موظفا، كما أكدت حرص الهيئة على تدريب وتأهيل منتسبيها في شتى المجالات.