تستعد جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية لتنظيم المؤتمر الدولي الثالث لتنمية الموارد البشرية والذي سيقام يومي الأربعاء والخميس 19 - 20 يناير 2022 تحت رعاية سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية. وفي هذا السياق، صرح السيد أحمد عطية رئيس مجلس إدارة الجمعية أن المؤتمر سوف يسلط الضوء على أفضل الممارسات والتجارب في مجال "الصحة النفسية في بيئة العمل"، مشيرًا إلى أهمية نشر الوعي والتوعية بقضايا الصحة النفسية والأخذ بنتائج الدراسات والبحوث العلمية التي تؤكد ضرورة وجود بيئة مهنية صحية تدعم احتياجات الموظفين، من خلال الوعي بموارد الدعم اللازمة والتي تتضمن برامج الرعاية النفسية والإرشاد وبرامج التدريب وتنمية مهارات الموظفين، بما يسهم في تطوير الأداء ورفع الإنتاجية.

وأشار عطية بأن المؤتمر سيتضمن أوراق عمل سيشارك في تقديمها متحدثون مميزون في مجال الصحة النفسية والموارد البشرية بمشاركة محلية ودولية، والتي تستهدف عددًا كبيرًا من العاملين في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، سيتطرقون خلالها إلى العديد من التجارب والممارسات الناجحة لبناء استراتيجيات موجهة لذات الأفراد، واستراتيجيات موجهة لذات المؤسسات في هذا المجال وبيان أهمية تظافر الجهود بين مختلف القطاعات ذات العلاقة من أجل رفع مستوى الخدمات النفسية المقدمة باعتبارها ركيزة أساسية لتحقيق مفهوم الصحة الشامل.

ويتطلع لهذا المؤتمر أن يخرج بنتائج وتوصيات تدعم أداء المؤسسات عامة وتثري خطط وبرامج المسؤولين عن قطاع التدريب والموارد البشرية بشكل خاص، من خلال التركيز على أهمية جعل الصحة النفسية من أولويات الخطط الاستراتيجية مع الاهتمام بالجوانب التدريبية للموظفين لتوفير بيئة عمل ملائمة.



ودعا عطية المسؤولين في القطاعين العام والخاص للحرص على مشاركة الموظفين للإستفادة من أوراق العمل المطروحة خلال يومي المؤتمر.