صرح مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله بأنه تم تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير وزراعة شارع الشيخ سلمان بمدينة زايد، الذي يقع مقابل المنطقة التعليمية وعلى واجهه إسكان مدينة زايد مجمع 718 ، على امتداد 375 م و عرض 5 متر بمساحة اجماليه تبلغ 1875 متر مربع.

وأفاد المدير العام بأن المرحلة الثانية تضمنت أعمال الحفر لتمديد شبكة الري ، وإضافة شحنات الرمل الزراعي وتسوية الأرض و تهيئتها للزراعة عن طريق إضافة الأسمدة ، و من ثم تركيب الفواصل البلاستيكية لإضفاء خطوط التصميم بالموقع، و زراعه مايزيد على 1770 شجرة وشجيرة منها 70 شجرة من الأنواع بونسيانا و هابسكس ، و 1700 شجيره من نوع الجهنمي، بالإضافة الى زراعه 1400 متر مربع من العشب الطبيعي.

وقال " تم الحرص خلال هذا المشروع باختيار أنواع الأشجار و الشجيرات المعمرة التي تعطي الظل و الصديقة للبيئة و التي تناسب الظروف الجوية بمملكة البحرين" .

يشار إلى أن المرحلة الأولى من مشروع تطوير شارع الشيخ سلمان تضمنت أعمال الحفر لتمديد شبكة ري ذكية تدعم التحول الرقمي بالعالم.

حيث تعمل هذه الشبكة عن بعد باستخدام الهواتف الذكية لتشغيل الري و التحكم بمده التشغيل و كمية الضخ ، و قد تم توصيل هذه الشبكة بمحطة هوره عالي للتشغيل عن بعد عن طريق شبكة "الواي فاي" التي تهدف إلى توفير الوقت و الجهد و التكاليف في عمليات الري اليومية في الشوارع وتعزيز سرعة الاستجابة لعمليات الطوارئ مثل تسربات المياه و غيرها.

صور