أكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية، أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ومتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تولي القطاع العقاري أهمية خاصة تمكّنه من مواصلة لعب دوره الإيجابي في تعزيز الاقتصاد الوطني، ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، واجتذاب المزيد من المستثمرين والزوار إلى المملكة.

وقال لدى رعايته حفل الافتتاح الرسمي لمشروع كنال فيو: "لقد أثبتت السياسات العقارية الوطنية فاعليتها، وهذا ما تدل عليها المؤشرات المشجعة التي تبشر بمزيد من التقدم والازدهار لهذا القطاع الحيوي الذي حقق في الربع الثاني من العام الجاري نمواً إيجابياً اسمياً بنسبة 3% على أساس سنوي، فيما ساهم بنسبة 4.9% في الناتج المحلي الإجمالي الاسمي خلال الفترة نفسها".

وأوضح أن القطاع العقاري أصبح اليوم منظومة متكاملة، وبات محصناً – أكثر من أي وقت مضى – بقانون تنظيم القطاع العقاري، كما يقدم للمتعامل فيه العديد من الحوافز والمزايا المرتبطة أيضاً بترتيبات قانونية مثل المعدلات التنافسية على عوائد التأجير، والسماح بالتملك الحر، وغيرها.

وكان الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، قد تفضل فشمل برعايته الكريمة حفل الافتتاح الرسمي لمشروع كنال فيو الكائن في جزيرة دلمونيا، والتابع لشركة نسيج للتطوير العقاري. ولدى وصول معاليه إلى موقع الاحتفال كان في مقدمة مستقبليه سعادة الشيخ حمد بن محمد آل خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة نسيج، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وكبار المسؤولين في الشركة.

وبهذه المناسبة، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تشجع المطورين على طرح وتنفيذ المزيد من مشاريع التطوير العقاري متكاملة الخدمات والمجهزة بأرقى وأحدث التجهيزات، والتي يمكنها من تلبية احتياجات وأذواق مختلف الشرائح، لاسيما المشاريع التي يمكن إدراجها ضمن خطط وجهود التعاون والشراكة بين القطاعين والعام والخاص، والتي من شأنها أن تساهم في إيجاد المزيد من الحلول الإسكانية أمام المواطنين الراغبين في الاستفادة من فورية الخدمة.

وهنأ رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة نسيج، وكافة منتسبي الشركة، على تدشين هذا المشروع، منوهاً بما يضمه من مكونات ومرافق رئيسية تشجع المشترين والمستثمرين على الانتقال المباشر لوحداته الجاهزة للسكن.

هذا، ويعتبر مشروع كنال فيو الذي يقع في قلب جزيرة دلمونيا، أحدث إضافة في محفظة مشاريع شركة نسيج، ويتكون من أربعة مبانٍ تضم في مجملها 246 شقة مطلة على قناة مائية، لتشكل أيقونة عقارية متعددة الاستخدامات تجمع بين الرفاهية والإطلالة البحرية.

من جانبه، أعرب الشيخ حمد بن محمد آل خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة نسيج، عن بالغ الشكر والامتنان إلى معالي نائب رئيس مجلس الوزراء لتشريفه مشروع كنال فيو ورعاية حفل التدشين الرسمي، والذي يرسم ملامح آفاق أرحب لأنشطة الشركة ومساهمتها الفاعلة في قطاع التطوير العقاري في المملكة، مستلهمة رؤاها التطويرية الطموحة من الرؤى التنموية الثاقبة لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ودعم صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، للنهضة المستدامة وفق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030، مؤكداً التزام الشركة بأن تكون واحدة من أفضل شركات التطوير العقاري في المملكة بطرح مشاريع مبتكرة لها أثرها الإيجابي على المشهد العقاري، وتلبي احتياجات المواطنين والمقيمين والمستثمرين.

بدوره، علَّق السيد محمد خليل السيد، العضو المنتدب لشركة نسيج، بالقول: "يمثل كنال فيو إضافة لقطاع التطوير العقاري في المملكة، وفي محافظة المحرق على وجه التحديد، ليعيد تعريف المشاريع العقارية متعددة الاستخدامات في موقع استراتيجي بالقرب من مطار البحرين الدولي بحلته الجديدة، والذي سيكون بكل تأكيد وجهة سكنية وسياحية وترفيهية متكاملة العناصر وإبداعية في تصميمها وربطها بمزيج عصري بين الحياة المائية والبيئة الخضراء على مستوى المملكة. ونحن بدورنا نجدد تقديرنا لكل الجهود المبذولة من قبل الحكومة الموقرة والرعاية الكريمة لمعالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة لرفعة القطاع العقاري والمشاريع التنموية، ولجعل البحرين في طليعة دول المنطقة في تطوير البنية التحتية والتنمية المستدامة".

أما السيد أحمد الحمادي، مدير عام شركة نسيج، فقال: "نحن مسرورون بما حققته شركة نسيج طوال السنوات الماضية منذ انطلاقتها الأولى، وها هي اليوم تحتفل بتدشين أحد أكبر مشاريعها التطويرية (كنال فيو) والذي تحول الى أيقونة عقارية في قلب المحرق النابض، بما يؤكد سير الشركة على المسار الصحيح لتحقيق أبرز اهدافها في أن تكون واحدة من أفضل شركات التطوير العقاري في المملكة، مع مواصلة العزم بخطى ثابتة نحو تحقيق المزيد من النجاحات بفضل رؤية مجلس الإدارة والاستراتيجية المتكاملة حتى تكون نسيج مساهماً رئيسياً في رفد الاقتصاد الوطني".

صور