وليد عبدالله

يعاود المنتخب الوطني الأول لكرة القدم غدا "الاثنين" تجمعه المحلي، وذلك استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة كأس العرب- فيفا، والتي من المقرر أن تقام في الفترة 30 نوفمبر- 18 ديسمبر القبل بالعاصمة القطرية الدوحة.



وسيكون هذا التجمع الاخير قبل شد الرحال يوم الجمعة الموافق 26 نوفمبر، والذي يسبق المباراة الافتتاحية التي سيخوضها الاحمر أمام أصحاب الأرض والجمهوري المنتخب القطري يوم 30 من الشهر ذاته.

ومن المتوقع أن يعلن مدرب المنتخب الوطني المدرب البرتغالي هيليو سوزا خلال الساعات القادمة عن قائمة المنتخب لهذا التجمع المشاركة والتي سيختار خلالها 23 لاعبا من التجمع الاخير الذي أجراه المنتخب خلال الفترة 8- 16 نوفمبر، والتي شهدت خوض المنتخب مباراتين وديتين الأولى المناورة التدريبية أمام المنتخب المغربي والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والمباراة الودية الدولية التي جمعته بمنتخب قرغيزستان والتي انتهت حمراء بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين.

وكان المنتخب الوطني قد نجح في حجز مقعده في منافسات بطولة كأس العرب، بعد أن أقصى المنتخب الكويتي، في المباراة التي جمعت المنتخبين بالدوحة يوم 26 يونيو الماضي، وانتهت نتجيتها بحرينية بهدفين دون رد. حيث سيتواجد الأحمر الكروي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات قطر "المضيف"، عمان والعراق، والتي أشبه أن نطلق عليها مجموعة "كأس الخليج المصغرة" في هذه البطولة، والتي تجمع 4 أضلاع من المنتخبات الخليجية الثمانية الذين يشكلون دورة كأس الخليج لدول مجلس التعاون العربية. وبحسب جدول مباريات الدور الأول، فإن منتخبنا سيواجه في لقاءه الثاني نظيره العراقي يوم ٣ ديسمبر، على أن يلاقي المنتخب العماني في مباريات الجولة الثالثة يوم 6 ديسمبر.