أعلنت بورصة البحرين، السوق متعددة الأصول ذات التنظيم الذاتي، رسميًا عن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج المستثمر الذكي، والذي يستهدف طلبة المرحلة الابتدائية كجزء من المناهج الدراسية للعام الدراسي 2021-2022.

وستقام ورش عمل برنامج المستثمر الذكي في 70 مدرسة، حيث سيستهدف المعلمون والمتطوعون أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة من الصف الرابع الابتدائي خلال العام الدراسي، في المدارس الحكومية والخاصة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"البورصة"، الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة: "يسعدنا إطلاق النسخة الرابعة من البرنامج بالتعاون مع إنجاز البحرين. ويعكس البرنامج الجهود الاستراتيجية لبورصة البحرين لتعزيز الثقافة الاستثمارية والمالية بالإضافة إلى توفير مزيج من التوعية المالية والمهارات والسلوكيات اللازمة لاتخاذ قرارات مالية سليمة. لقد أثبت البرنامج خلال السنوات الثلاث الماضية أهمية المعرفة والمفاهيم التي تعلمها الطلاب خلال البرنامج، لذلك يسعدنا أن نرى البرنامج مطبقاً كجزء من المنهج الدراسي لأول مرة هذا العام".

فيما قالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين هناء سرواني: "نحن فخورون بمواصلة شراكتنا مع بورصة البحرين لتقديم برنامج المستثمر الذكي لطلاب مملكة البحرين. إن تطبيق هذا البرنامج لطلبتنا في المدارس ليس فقط لاتخاذ قرارات مالية أفضل تتعلق بالمال، بل يزودهم أيضًا بالمعرفة التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح الاقتصادي في حياتهم. سيوفر لنا إدراج البرنامج الآن في منهج المدارس الحكومية الفرصة للوصول إلى المزيد من الطلاب الذين سيستفيدون من هذا العرض الفريد".

ويعد "المستثمر الذكي" برنامجًا وطنيًا أطلق في العام 2018 بالتعاون مع إنجاز البحرين بهدف تزويد النشء في المرحلة الابتدائية بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بإدارة الأموال و الادخار والتخطيط المالي الذكي للمستقبل من خلال أنشطة تفاعلية لاتخاذ قرارات مالية سليمة. ويتضمن البرنامج سبع ورش عملية لتعريف الطلبة بالتاءات السبع وهي: تاء التفكير والتحديد، تاء التخطيط، تاء التنفيذ، تاء التوفير، تاء التطوير، وتاء التقييم.

ولأول مرة، سيطلق برنامج المستثمر الذكي تحديًا وطنيًا للمشاركين من أجل زيادة عدد الطلبة المشاركين في البرنامج وتشجيعهم على المشاركة من خلال تطبيق ما تعلموه خلال البرنامج.