أعلن بيت التمويل الكويتي - البحرين عن إتمام أول طلبات التمويل لإحدى الفلل السكنية المدرجة في برنامج مزايا للسكن الاجتماعي، ضمن وحدات المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع "ديرة العيون" السكني في ديار المحرق، والتي تم تدشينها مؤخراً بالتعاون مع وزارة الإسكان.

وتم تسليم الفيلا الأولى إلى المواطن جمال الخلاقي، بحضور المدير العام للبنك خالد عبدالله، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي-البحرين عبدالحكيم الخياط وعدد من المسؤولين من الطرفين.

وقال المدير العام للبنك خالد عبدالله: "نُشيد بالدور المتميّز لبيت التمويل الكويتي في تقديم عروض تمويلية ميسّرة تتيح للمواطن البحريني حجز وشراء الوحدة السكنية الأنسب له ولأسرته في المشروع مع إجراءات سلسة ومعالجة سريعة للحصول على التمويل".

وأضاف قائلاً: "يسرّنا أن نشهد تسليم أولى الفلل ضمن هذه المرحلة، ونهنئ مُقدِّم الطلب على إتمام كافة الإجراءات في 3 أيام واستلام مفاتيح منزله في ديرة العيون. ونتطلع إلى مواصلة هذا التعاون المثمر مع شركائنا في القطاع الخاص لنتابع تلبية الطلب على حلول السكن الاجتماعي في المملكة".

من جهته، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي - البحرين عبدالحكيم الخياط: "يضع بيت التمويل الكويتي احتياجات العملاء في طليعة أولوياته، ونحرص على تحقيق تطلعاتهم وتيسير حياتهم بما في ذلك تزويدهم بحلول ميسرة للتمويل العقاري، ما يجعل من شراكتنا الإستراتيجية مع وزارة الإسكان أساسية ومحورية، حيث تعكس التزامنا وتطلعاتنا الهادفة إلى المساهمة بدورنا في تطوير الحلول الإسكانية في المملكة. لذا نتطلع دائما إلى طرح خدمات تمويلية وعروض حصرية لأصحاب الطلبات الإسكانية، ولا سيما المؤهلين لبرنامج مزايا للسكن الاجتماعي".

وأضاف الخياط أنه تم تسليم الفيلا الأولى من فلل المرحلة الأخيرة من مشروع ديرة العيون إلى جمال الخلاقي، مقدماً التهاني إليه ولجميع أصحاب الفلل، كما يشرفنا أن نكون إحدى الجهات الممولة لهذا المشروع.

من جهته، أثنى الخلاقي على سرعة إجراءات طلب تمويل مزايا لدى بيت التمويل الكويتي - البحرين، وقال: "يسعدني أن أكون من أول مستلمي فلل المرحلة الأخيرة في ديرة العيون"، موجهاً شكره إلى بيت التمويل الكويتي - البحرين على توفير تجربة سلسة وعروض تمويلية مُميزة تقرّب العملاء من امتلاك مسكنهم الخاص ضمن حلول السكن الاجتماعي.

رئيس الخدمات المصرفية للأفراد حامد مشعل قال :"يتيح بيت التمويل الكويتي - البحرين لعملائه الفرصة للحصول على تمويل عقاري متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بمعدلات ربح تنافسية كجزء من الحلول التمويلية المبتكرة للعملاء المُدرجين ضمن برنامج مزايا الذي تقدمه وزارة الإسكان، وسيحظى العملاء أيضاً بفترة سداد مرنة تصل حتى 30 عاماً، علاوةً على تمويل إضافي يصل إلى 12 ألف دينار لتأثيث الفيلا. بالإضافة إلى باقة ذهبية لصيانة جميع الفلل لمدة سنة كاملة من إحدى شركات الصيانة المرموقة، كما يتضمن العرض الخاص إعفاء العملاء من دفع الرسوم الإدارية أو رسوم التثمين العقاري، من دون اشتراط دفعة مقدمة للتمويل الإضافي خارج نطاق برنامج مزايا الذي يغطي قيمة العقار.

وتتميّز فلل المرحلة الأخيرة من مشروع ديرة العيون بمواصفات وخصائص تُلبي كافة احتياجات الأسرة البحرينية، وهي تتوافر بأربعة تصاميم خارجية تشمل التصميم البحريني والعصري والإسباني والميديتراني. وتحتوي كل فيلا من هذه الفلل على 4 غرف نوم، منها غرفتا نوم رئيسيتان، وصالتان ومطبخ ومجلس و4 حمامات وكراج يتسع لسيارتين وحديقة خلفية واسعة.