800 ألف إجمالي مشتركي "بنفت باي"..500 ألف منهم عميل نشط

أنس الأغبش

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة بنفت، عبد الواحد الجناحي، عن استراتيجية جديدة للشركة تمتد خلال الفترة من 2022 إلى 2024، تتضمن عدة خدمات أبرزها إضافة مزايا أخرى على تطبيق "بنفت باي" لتنظيم عملية التحويلات المالية عبر الحسابات المصرفية، بجانب إنشاء منصة إلكترونية تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تقدم القروض على اتخاذ قرارات مبنية على الحقائق.

وأكد في تصريحات - على هامش إطلاق الهوية الجديدة للشركة التي تعكس التطور المستمر الذي تشهده "بنفت" ورؤيتها لرسم مستقبل المجتمع من خلال الحلول الرقمية المبتكرة التي تقدمها - أن عدد مشتركي "بنفت بي" تجاوز حتى الآن 800 ألف مشترك، بينهم حوالي 500 ألف عميل نشط يستخدمون التطبيق بشكل مستمر.

وحول تعرض الشركة لأي تهديدات أمنية في الفترة الماضية، أوضح الجناحي أن الشركة تعرضت لمحاولات اختراق من بعض "الهكرز"، إلا أن النظام القوي الذي تمتلكه ساهم في التصدي لتلك المحاولات، موضحاً أن الشركة تجري تحديثات على التطبيق بشكل دوري بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي من أجل الحفاظ على أقصى قدر من الأمان.

وقال الجناحي، خلال كلمته الافتتاحية في المؤتمر: "يمثل هذا إنجازاً مهماً في رحلتنا، حيث نهدف إلى تقديم حلول موثوقة ومبتكرة تجعل الحياة أسهل وأكثر ذكاءً وفعالية لكل من الشركات والأفراد، ومن هنا أردنا أن نقدم هوية تجارية تعكس هذه الرسالة داخل المملكة".

صور


وأضاف قائلاً: "كان لعلامتنا الأصلية دور نثمنه على مدار السنوات الماضية واليوم مع دفع العلامة التجارية الجديدة فإننا نواصل مسيرة العمل التي تعكس رؤيتنا للمستقبل، والتي من شأنها أن تكون مبتكرة وتمكينية وعالمية".

وعبر عن الشكر لمصرف البحرين المركزي لدعمه المُتواصل طوال الأعوام الماضية ولدوره المُهم لإلهامنا على الابتكار، وخصوصاً في مجال التحول الرقمي.

وأوضح، أنه بإطلاق تلك الهوية الجديدة، سنواصل العمل مع فريق عملنا الموهوب والمُلتزم بتقديم أكثر الحلول ابتكاراً للمُجتمع البحريني والتي تُسهم في تحقيق رفاههم ونجاحهم في المُستقبل.

وفتحت "بنفت" آفاقاً واسعة على مدار الـ 24 عاماً الماضية من خلال توفير حلول دفع تتسم بالسهولة لجميع الأفراد والشركات في المملكة. كما كتبت قصة نجاح لمملكة البحرين في مجال التكنولوجيا المالية.

صور


ويعكس إطلاق الهوية الجديدة العديد من المزايا في داخل الشركة وخارجها وهو دليل على رسالة الشركة الرئيسة التي تتمثل في خلق وابتكار حلول متطورة وحديثة ضرورية في الحياة اليومية. وينطلق جوهر الشعار الجديد ليمثل رمزاً يعكس "نبض البحرين" حيث تتسم رؤية بنفت للنهوض بمستقبل المجتمع الذي يعتبر أساس الحياة ونبضها الذي يحرّكها.

يذكر أن "بنفت" حققت، منذ تأسيسها في عام 1997، العديد من الإنجازات آخرها إعلانها عن تشغيل أول نظام وطني للشيكات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أنها أول مؤسسة في المملكة تحصل على ترخيص لخدمات الثقة والتوقيع الإلكتروني من هيئة تنظيم الاتصالات. وساهمت بنفت أيضاً في خلق العديد من الفرص وتعزيز جيل المستقبل من رواد الأعمال في البحرين من خلال تقديم وتوفير مهارات ريادة الأعمال، وذلك تماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

كما حققت الشركة، عدداً من النجاحات المُتواترة مؤخراً ومنها الإطلاق الناجح لخدمة التحويلات عبر تطبيق "بنفت بي"، والتي ستمكن جميع مستخدمي التطبيق من إجراء تحويلات مالية دولية. وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت الشركة عن تدشين خدمة الشيك الإلكتروني، والتي هي بمثابة أول نظام خاص للشيكات الإلكترونية في العالم.

صور


علاوة على ذلك، تمتلك شركة بنفت مجموعة متنوعة من المنتجات الأخرى ومنها شبكة الربط المالية وشبكة ربط أجهزة الصراف الآلي وأجهز نقاط البيع وتطبيق بنفت بي، وهو المحفظة الإلكترونية الوطنية، وتشغيل مركز البحرين للمعلومات الائتمانية ومنصة اعرف عميلك إلكترونياً "eKYC" الأولى من نوعها في المنطقة والتي تغطي القطاع المالي بأكمله. وحازت على العديد من الجوائز المحلية والدولية الهامة مثل جائزة التميز للحكومة الإلكترونية لعام 2021 وجائزة أفضل تطبيق ذكي لعام 2021 وغيرها من الجوائز العديدة.

<->
صور