اختتم وفد رفيع المستوى في مجموعة سيتي المصرفية، بقيادة رئيسها التنفيذي جين فريزر، زيارة ناجحة إلى المملكة العربية السعودية مؤخراً واستمرت لمدة ثلاثة أيام، حيث شمل برنامج الوفد لقاءات مع كبار المسؤولين والجهات الرقابية ومجموعة من كبار العملاء، وشكّلت الجولة فرصة لتأكيد التزام سيتي بدعم عملائها الناشطين في أكبر أسواق المنطقة.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى لفريزر إلى المملكة منذ توليها منصب الرئيس التنفيذي لسيتي بداية هذا العام.

وقالت فريزر: "يرى العديد من عملائنا فرصاً ضخمة في المملكة العربية السعودية والتي أضحت اقتصاداً عالمياً آخذاً في النمو..لا شك في أن تسارع وتيرة التنويع، كما التكامل، الاقتصادي بالمملكة تخدم مسيرة بناء هذا الاقتصاد بما يضمن المزيد من فرص الرخاء لأفراد المجتمع، ومن هذا المنطلق، فإننا مستمرون في دعم رؤية 2030".



واختتمت الجولة بجلسة حوار مع أكثر من 50 من القيادات النسائية الشابة بشركة أرامكو السعودية وأعضاء في مجلس القادة الشباب الاستشاري التابع للشركة، وتناولت تجربة فريزر الشخصية في مضمار الأعمال.

وتتواجد سيتي في المملكة العربية السعودية منذ العام 2018 بعد حصولها على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية لتقديم مجموعة من الخدمات، بما فيها الخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق رأس مال الدين وأسواق الأسهم وبحوث الأوراق المالية إلى عملائها من المؤسسات المحلية والدولية.

وفي العام 2019، انضمت سيتي إلى عضوية السوق المالية السعودية، تداول، كما وسعت من نطاق الخدمات المتاحة في المملكة مثل خدمات الحفظ الأمين والمقاصة المباشرة والتسويات. كما وقَّعت مؤخراً مذكرة تفاهم مع وزارة المالية السعودية والمركز الوطني لإدارة الدين لغرض دراسة إمكانية الانضمام كمتعامل أولي بأدوات الدين الحكومية المحلية في برنامج المتعاملين الأوليين.