مجموعة جي إف إتش المالية تحصد جائزتين مرموقتين ضمن جوائز الشرق الأوسط للتمويل 2021 في دبي

صلاح شريف: نتطلع إلى المزيد من النمو في عام 2022



حصدت مجموعة جي إف إتش المالية جائزة أفضل بنك استثمار إسلامي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ضمن حفل جوائز الشرق الأوسط للتمويل الذي أقيم في دبي بحضور مؤسسات استثمارية ومالية من المنطقة.

وبالإضافة إلى هذه الجائزة المرموقة، فازت جي إف إتش أيضاً بجائزة "أفضل صفقة صكوك للعام"، وقد أشاد فريق الإدارة بجهود العاملين في المجموعة على مدى العامين الماضيين. وقال صلاح شريف، رئيس العمليات التنفيذية إن هذه الجوائز تعد دليلا واضحا على ما يتمتع به فريقنا من عزيمة ثابتة خلال أصعب الأوقات التي يمكن تخيلها.

وتهدف جوائز الشرق الأوسط للتمويل إلى تكريم المؤسسات المالية والشخصيات المتميزة في هذا القطاع لإنجازاتهم المتميزة وريادتهم الملحوظة في توفير المنتجات والخدمات المبتكرة والأعلى قيمة لعملائهم.

وتم منح جي إف إتش جائزة صفقة الصكوك للعام تقديراً لإصدارها صكوك بلغت قيمتها 300 مليون دولار، والتي مثلت عودة "جي إف إتش" إلى أسواق المال العالمية. وسوف تستخدم الأموال الناتجة عن هذه الإصدار في تنويع أنشطة المجموعة وتعزيز وضعها المالي وتمويل المرحلة القادمة من النمو.

وقال السيد صلاح شريف، "أظهرت المؤسسات المالية بالمنطقة مرونة ملحوظة في مواجهة تحديات غير مسبوقة. وقد أثبتت جي إف إتش بوجه خاص قوة نموذج أعمالها وأثبتت فعالية استراتيجيتها القائمة على التركيز على القطاعات الدفاعية. ونحن بالفعل فخورون بالعمل الذي أنجزناه عبر المجموعة لضمان مواصلة تحقيق النمو والقيمة لمساهمينا في ظل تفشي الوباء على مستوى العالم."

وأضاف: "في العام القادم، نهدف إلى تحقيق النجاح ومواصلة تنفيذ استراتيجيتنا الطموحة لتوسيع محافظنا الاستثمارية لتصبح أكثر مرونة وتنوعاً بحيث تغطي قطاعات ومواقع جغرافية متعددة، حيث أننا متحمسون ولدينا رغبة قوية في تحقيق النمو المطرد والمستدام."

وحققت مجموعة جي إف إتش المالية ربحا صافيا بقيمة 60.34 مليون دولار أمريكي خلال النصف الأول من عام 2021، بزيادة قدرها 160% عن نفس الفترة من عام 2020. وفي شهر أكتوبر هذا العام، تم رفع النظرة المستقبلية لـ"جي إف إتش" إلى "مستقر" من قبل وكالة التصنيف كابيتال إنتليجنس، مما يعكس السيولة القوية للمجموعة، وزيادة مصادر التمويل المتنوعة وزيادة حصة الأصول الواقعة خارج البحرين."

وخلال حفل جوائز الشرق الأوسط للتمويل في ديسمبر 2020، حصلت جي إف إتش على 3 جوائز من بينها جائزة مصرفي العام، أفضل مؤسسة لإدارة الاستثمار (البحرين) وأفضل بنك خاص.

ويشار إلى أنه يتم تقييم مئات من المؤسسات المشاركة في هذه الجوائز بدقة شديدة من قبل هيئة تحكيم تضم كبار خبراء الصناعة. وقد تم اختيار 50 فائزا ضمن مختلف الفئات بعد عملية تقييم دقيقة وفقاً لقواعد مهنية واحترافية.