أقامت جامعة البحرين معرض المهن الافتراضي الثالث، لتعزيز أواصر التواصل بين طلبة الجامعة وسوق العمل، ولتعريف أصحاب العمل من مؤسسات القطاعين العام والخاص بمخرجات التعليم الجامعي، وكفاءة الطلبة والخريجين العلمية والمهنية، بدعم مستمر من مجلس الجامعة، للوصول إلى أعلى درجات التكامل والتواصل مع المجتمع.

ويعقد المعرض سنوياً انطلاقاً من الرؤية الثاقبة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى، للارتقاء بالكوادر الوطنية الداعمة لتنمية الاقتصاد الوطني، وتماشياً مع النظرة السديدة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، بأن التنمية البشرية عنصر محوري في نهضة البحرين.

ونظم مكتب الإرشاد المهني التابع لمكتب نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين بجامعة البحرين المعرض يوم الأربعاء (17 نوفمبر 2021م)، تحت رعاية رئيسة الجامعة الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي.

وأكدت رئيسة الجامعة د. المضحكي على دور الخطط والبرامج المنوطة بنائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين في تعزيز التطور والتواصل بين جامعة البحرين وقطاعات الأعمال كافة في المملكة، في ظل ازدياد التنافسية والتحديات بسوق العمل، مثمنةً دور مختلف القطاعات على استيعاب الخريجين في ميادين العمل، والارتقاء بمستوياتهم من خلال البرامج التدريبية.

واستضافت الجامعة ممثلي مؤسسات القطاعات الصناعية والاتصالات والقانون، وشارك في المعرض شركات الاتصالات بتلكو وزين و"STC"، بالإضافة إلى شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة الخليج للصناعات البتروكيماوية (جيبك) ووزارة العدل والشؤون الإسلامية.

من جانبه، أضاف نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتور محمد صالح الأنصاري أن الجامعة تقدم كل الدعم للطلبة في سبيل تطوير مهاراتهم المهنية، وإعدادهم ليكونوا أفراداً مؤهلين عملياً للانخراط في سوق العمل، داعياً إياهم للاستفادة من البرامج والورش الإرشادية المختلقة وبرامج التدريب العملي، وبرامج التوظيف، خلال فترة وجودهم في الجامعة، لاكتساب المزيد من المهارات التي تصقل مواهبهم وتنميها.

وعرض المتحدثون موجزاً عن مؤسساتهم، وطرق التقدم الوظيفي، وفرص العمل للطلبة والخريجين، وبرامج التدريب وفرص التدريب لدى المؤسسات، والمهارات والقدرات اللازمة التي يرغب أصحاب العمل في توفرها لدى أصحاب الطلبات.

واستضافت الجامعة في معرض المهن الأول مؤسسات القطاع المصرفي ومنها: مصرف البحرين المركزي (CBB)، بنك البحرين الوطني (NBB)، المصرف الخليجي التجاري (KHCB)، وشركة بنفت (BENEFIT)، كما استضافت في معرض المهن الثاني كلاً من: بنك البحرين والكويت، وبنك السلام، ومجموعة الخليج للتأمين، وشركة سوليدريتي، وشركة البحرين الوطنية للتأمين.