أبرمت إدارة تقدم المرأة وإدماج احتياجاتها في المجتمع بجمعية الكلمة الطيبة، اتفاقية تعاون مع مركز شمسها للمرأة، لتعزيز التعاون المشترك في كل ما يساهم في الارتقاء بالمرأة البحرينية.

وأكدت عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيسة إدارة تقدم المرأة سامية حسين، أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الاستشارات وتبادل المعلومات، والتعلم وبناء القدرات مع تنظيم تعاون بحثي بين الطرفين.

كما تشمل الاتفاقية تدريب المتطوعين على البرامج المخصصة للشركاء، مع عقد اجتماعات وأنشطة تمهيدية، إضافة إلى إقامة المحاضرات والخطابات في المحافل العامة، إلى جانب إقامة الأنشطة التوعوية المجتمعية، والأنشطة التوعوية الإعلامية.



فيما قال رئيس الجمعية حسن بوهزاع: "إن تبني المبادرات الهدف من أبرز الأهداف الرئيسة للجمعية، بالإضافة إلى تنظيم برامج متنوعة تهدف إلى تقدم المرأة في المجتمع البحريني، وذلك من خلال الشراكات مع مختلف الجهات التي تساهم في تحقيق هذا التقدم، مبيناً أن توقيع الاتفاقية يتماشى مع استراتجيات المجلس الأعلى للمرأة وأهداف الجمعية التي تسعى إلى تقدم المرأة في كافة المجالات.

بينما عبر المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز شمسها ماري تود، عن اعتزازها بتوقيع الاتفاقية، التي ستساهم في تحقيق الأهداف المشتركة لفتح آفاق أوسع لدعم تقدم المرأة.

أما عضو المجلس الاستشاري للمركز لبنى فخرو، أوضحت أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي يقوم بها المركز لدعم مبادرات تمكين المرأة في البحرين التي يقودها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى.