ياسمينا صلاح


أكدت وزارة الصحة، أن متوسط عدد المخالفات في الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية بلغ 7 مخالفات لكل محل، شملت 14 محلاً ومطعماً، تضمنت عدم وجود شهادة تسجيل صحي، وتراجع مستوى النظافة، بجانب عدم فصل طاولات تحضير اللحوم عن الخضروات والفواكه.

جاء ذلك، خلال جولة تفتيشية نظمتها الوزارة، وبمشاركة كل من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إلى منطقة البديع أمس، كشفت خلالها عن تردي مستوى النظافة في المحلات والمطاعم، ناهيك عن عدم التزام البعض بالزي الرسمي والقفازات والنظافة الشخصية.

وأشار ممثل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة سعود إبراهيم، إلى أنه يتم التأكد من وجود أرصدة وتوفير قوائم الأسعار ومزاولة النشاط، إلى جانب مطابقة السجل التجاري مع النشاط.


وقال: "يوجد نحو 25 مفتشاً يقومون بتفتيش ما بين 800 إلى 1000 محل بشكل شهري، ويتم إنذار المخالفين لتصحيح أوضاعهم"، مشيراً إلى أن الجولة الحالية لم تكشف عن مخالفات جسيمة ما يؤكد فعالية التفتيش المتكرر والحملات الرقابية.

ممثل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إبراهيم خليل، أنه لم يتم رصد مخالفات في البناء خلال الجولة، لكنه أوضح أن إذا لوحظ أي مخالفات سيتم توجيه إنذار لإزالتها.

من جهته، أكد ممثل الدائرة الثالثة بمجلس بلدي الشمالية العضو محمد الدوسري، أنه يتلقى شكاوى يومية من قبل بعض المواطنين والمقيمين، بوجود مخالفات في عدد من المطاعم والمخابز، داعين إلى تكثيف الرقابة للحد من تلك لمخالفات.

صور