أكد الكاتب والمحلل السياسي سعد راشد أن القبض على الخلية الإرهابية مؤخراً هو تأكيد على الاستهداف الممنهج من قبل إيران لمملكة البحرين، منوهاً بأن اليقظة الأمنية لرجال وزارة الداخلية كانت صمام الأمان في استباق تنفيذ كل المخططات التي كان الهدف منها الإضرار بأمن واستقرار البحرين وشعبها.

وقال راشد إن المنظومة الأمنية والاستخباراتية لعبت دوراً محورياً في التصدي للكثير من العمليات الإرهابية، وإن الأعمال العدائية التي تقوم بها طهران يتم التصدي لها بشكل حرفي وهذا ما شهدناه في الأيام الماضية، حيث أن تلك الخلايا بعد التحقيقات معها تعترف بأنها تتلقى أوامرها من إيران والتي باتت تشكل أحد المخاطر الرئيسية التي تواجهها المملكة بشكل مستمر.



وأشار إلى أن شعب مملكة البحرين يرفض هذه الأعمال والمخططات الإيرانية التي أضرت بالبلاد وتسببت بالكثير من الخسائر البشرية والمادية، وأن القبض على هذه الخلية تأتي بعد التطمينات التي بعث بها الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية عندما قال بأن "الفوضى لن تعود".

وثمن الكاتب الجهود التي يبذلها رجال وزارة الداخلية وجهاز المخابرات الوطني في التصدي لكل المؤامرات التي تحاك من الخارج والداخل لتؤكد مدى قوة ويقظة المنظومة الأمنية وتفاعلها في إحباط كل ما يخطط له أعداء البحرين.