هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، نادي الهلال السعودي عقب تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا 2021.

و كان الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة توج الهلال باللقب القاري بعدما تغلب على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت أمس على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وانفرد الهلال في الرقم القياسي بعدما حصل على اللقب الرابع في تاريخ البطولة، حيث توج مرتين بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عامي 1991 و2000، ثم فاز بلقب دوري أبطال آسيا 2019.

وقال الشيخ سلمان: "باسم عموم أسرة كرة القدم الآسيوية أتقدم بالتهنئة القلبية إلى نادي الهلال الذي حقق إنجازاً تاريخياً من خلال فوزه في هذا النهائي، والذي قدم عروضاً مميزة طوال البطولة.

وأضاف: "الهلال يمتلك سجلاً مميزاً في دوري أبطال آسيا، وهذا الإنجاز الجديد يعتبر دليلاً إضافياً للجميع أن العمل المتواصل خلف الأضواء يقود إلى تحقيق النجاح، وأنا واثق أن هذه النجاحات التي حققها الفريق سيكون لها دور بإلهام اللاعبين والفرق في كافة أرجاء القارة".

كما أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالأندية التي شاركت في دوري أبطال آسيا، والاتحادات الوطنية التي قامت باستضافة المنافسات وأكدت التزامها بـ استئناف منافسات البطولة بشكل آمن.

وأوضح الشيخ سلمان: "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تمسك مع الاتحادات الوطنية الأعضاء والأندية بإقامة البطولة والتأكيد للعالم أن كرة القدم الآسيوية جاهزة للعودة عام 2021، وكانت الأجواء الرائعة في النهائي دليل جديد على وحدتنا و تضامننا كأسرة لكرة القدم الآسيوية".

واضاف:" لم يكن هذا الأمر ليتحقق لولا روح الشراكة الرائعة بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وجميع الأندية المشاركة، وكذلك للضيافة الرائعة والأجواء الآمنة صحياً التي وفرتها الاتحادات الوطنية التي استضافت المباريات".

وختم: "يجب أن نقدم تحية كبيرة للجماهير الآسيوية المتحمسة، والتي تواصل التفاعل بأرقام قياسية في كل عام، وكذلك الطواقم الطبية والحكام والعاملين في وسائل الإعلام وشركائنا التجاريين والإعلاميين وكافة أطراف اللعبة، على عملهم بشكل جماعي وإيمانهم بطموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في إقامة بطولات على مستوى عالمي".