أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، الأربعاء، أن جنينا قد توفي بسبب فيروس كورونا المستجد، في أول حالة من نوعها في البلاد.

ووضعت امرأة كانت في أسبوع الحمل الـ24 جنينا ميتا، الإثنين، بعد أربعة أيام من تأكد إصابتها بكوفيد-19، وفقا لما ذكرته الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن السلطات أن الفحص أثبت إصابة الجنين بكوفيد-19.



وفي وقت سابق، أعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن الدولة أضافت 35 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، وهو أعلى رقم منذ بداية الموجة الرابعة من الوباء في البلاد في يوليو/ تموز الماضي، ليرتفع عدد الوفيات بسبب كورونا إلى 3363 حالة.

واستبعدت الوكالة لاحقا وفاة الجنين من الوفيات اليومية، ليصبح الإجمالي 3362 حالة.

وازداد عدد الأطفال المصابين بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة، خصوصا بمتغير دلتا، مقارنة بالسلالات الأخرى.

ووفق تقرير صدر حديثاً عن المعهد العالي للصحة في إيطاليا (ISS) فإنً البلاد سجّلت منذ بداية وباء كوفيد- 19 نحو 800 ألف إصابة بالفيروس التاجي بين الأطفال والمراهقين، بحسب موقع "فان بيدج" الإيطالي.

وعانت الغالبية العظمى من الأطفال أعراضاً خفيفة من العدوى، لكن هناك حالات تعرّضت لمضاعفات خطيرة وحتى قاتلة، إذ تم إدخال أكثر من 8 آلاف حالة إلى المستشفى، فيما سُجِّلت 34 حالة وفاة في الفئة العمرية من 0-19 عاماً.

وتم التعرف على سلالة دلتا لأول مرة في الهند في نهاية عام 2020، بينما أصبح منذ مايو/أيار هو المهمين على إصابات كورونا في المملكة المتحدة، كما سيطر على الوضع الوبائي في إسرائيل وإيطاليا والكثير من البلدان الأخرى، مما أدى إلى سلسلة من الإصابات في الموجة الرابعة الحالية.