عمر البلوشي


تواصل اللجنة المنظمة العليا لمنافسات دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب لعام 2021م تحضيراتها استعداداً لاستضافة أكبر حدث رياضي على المستوى القاري لذوي العزيمة في مملكة البحرين خلال الفترة من 27 نوفمبر لغاية 8 ديسمبر القادم، والتي سيشارك بها 750 لاعباً ولاعبة يمثلون 29 دولة يتنافسون على 9 رياضات مختلفة وهي : ألعاب القوى ، الريشة الطائرة، كرة الهدف، البوتشيا، رفع الأثقال ، السباحة، تنس الطاولة، التايكواندو وكرة السلة على الكراسي المتحركة.

وقال الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية ورئيس اللجنة المنظمة العليا أن هذه الدورة تعتبر أكبر حدث رياضي على المستوى البارالمبي للشباب في قارة آسيا، مشيراً أن مملكة البحرين تستضيف للمرة الأولى في تاريخها حدثاً كبيراً للرياضات المخصصة لذوي العزيمة، والتي ستشهد مشاركة رياضيين من قارة آسيا تقل أعمارهم عن 20 عاماً.


وأشار محمد بن دعيج أن هذه الدورة ستكون انطلاقة ناجحة متميزة للرياضات البارالمبية على أرض البحرين، مؤكداً على أهميتها من جميع النواحي، بما يسهم في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة الإنمائية التابعة للأمم المتحدة من خلال تعزيز جهود تمكين ذوي العزيمة من الرياضيين الذين يشكلون نسبة 15 % من عدد سكان العالم، بمايعادل مليار شخص حول العالم من ذوي العزيمة ودمجهم التام في كافة نواحي الحياة المجتمعية.

وقدم محمد بن دعيج شكره على الدعم الكبير الذي تتلقاه اللجنة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله الداعم الأول لرياضة ذوي العزيمة، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله على دعم واهتمام سموه، وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب على دعمه ورعايته الكريمة للدورة الآسيوية، وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية على دعمه واهتمامه البالغ للدورة الآسيوية.

وأشاد بالتنسيق والتعاون بين مختلف الجهات الحكومية لإنجاح هذا الحدث الآسيوي الكبير، مثنياً على ثقة اللجنة البارالمبية الآسيوية على ثقتها بالاستضافة وجميع الجهات المساهمة في تنظيم الحدث.

كما قدم محمد بن دعيح شكره وتقديره لكل الرعاة البالغ عددهم 16 راعياً لهذه الدورة، وهم بنك السلام "راعي ذهبي"، بيت التمويل الخليجي "راعي فضي"، إلى جانب الرعاة البرونزيين وهم بيت التمويل الكويتي ، تويوتا، ابراهيم خليل كانو، بتلكو، بريتوس للتعليم، شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ،والمؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين، تسهيلات للتأجير، وفندق ومنتجع ذا آرت،و فندق ذا قروف، ومياه أروى, ألبا, حلبة البحرين الدولية ، Encyclomedia.

الماجد: البحرين على أتم الاستعداد لاستضافة الدورة

أكد علي الماجد الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية على استعداد مملكة البحرين التام لاستضافة دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب لعام 2021م للمرة الأولى في تاريخها، مشيراً إلى أن الخطة الاستراتجية التي وضعتها اللجنة البارالمبية البحرينية تعمل على تحقيق رؤية وأهداف اللجنة البارالمبية الدولية ضمن سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة، مضيفاً أن العمل بات قائماً على تذليل كل العقبات أمام أبطال ذوي العزيمة من أجل تشريف المملكة في المحافل الاقليمية والدولية.

وأوضح الماجد إلى أن مملكة البحرين ستشارك في البطولة بما مجموعه 68 مشارك بين لاعبي ومدربين وإداريين ومعالجين ومرافقين ومساعدين، مضيفاً أن الدورة ستوفر الفرص للشباب الرياضيين من فئة ذوي العزيمة للمنافسة في بيئة متعددة الرياضات، آملاً أن تسهم في دعمهم لمواصلة رحلتهم وتحقيق المزيد من التفوق والتميز الرياضي.

عبداللطيف: أكثر من 700 متطوع ومتطوعة يشاركون في الدورة

أشار السيد حسن عبداللطيف المدير التنفيذي للدورة على جاهزية اللجنة المنظمة بكافة لجانها التسعة عشر وفرق عملها السبعة وسبعون التي تضم كوادر بحرينية شابة، مضيفاً أنه وصل عدد المتطوعين للبطولة إلى أكثر من 700 متطوع ومتطوعة.

وأوضح أنه تم تجهيز الملاعب والصالات بكافة الأجهزة والمعدات التي يحتاجها اللاعبون في أماكن المنافسات التسع، وكذلك الفنادق التي سوف تستضيف الوفود المشاركة، مؤكدا بأنه سوف يصاحب الدورة 8 ورش عمل و فعاليتين مصاحبتين.