تتواصل منافسات بطولة وزارة الداخلية تشالنجر للتنس التي تقام تحت رعاية الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية حفظه الله خلال الفترة من ٢١ لغاية ٢٨ نوفمبر الجاري على ملاعب نادي ضباط الأمن العام بالقضيبية، بإشراف وتنظيم من الاتحاد الرياضي للأمن العام.

وقد تأهل ٤ لاعبين يوم أمس إلى دور الثمانية من البطولة وهم البرتغالي نونو بورغيس الذي تفوق على التركي سيم إيلكيل بنتيجة (٦-٣ و٦-١)، والبريطاني ريان بينستون بعد فوزه على الفرنسي جيفري بلانكانيكس بنتيجة (٦-٣ و٦-٤)، والروسي إيفجيني كارلوفسكي الذي هزم الألماني جوهان هاريتس بنتيجة (٦-٣ و٦-١)، والتركي يانكي إيريل الذي انتصر على الياباني هيروكي موريا بنتيجة (٦-٣ و٥-٧ و٦-٢).

وسيستكمل يوم غد الخميس دور الستة عشرة بأربعة مواجهة تجمع كل من الإيطالي ماتيو فيولا والبريطاني جاي كلارك، والبلغاري أليكساندر لازروف مع البوسني نيرمان فاتيش، والبرتغالي غونكالو أوليفيرا مع الفرنسي أنتوين إسكوفيه، والكرواتي دوجي أجدوكوفيتش مع الهندي رامكومار راماناثان.



فيما شهدت منافسات الزوجي تأهل كل من النمساويان أليكساندر أيرلير ولوكاس ميدلير بعد تفوقهما على الكرواتي دوجي أجدوكوفيتش والبوسني نيرمان فاتيش بنتيجة (٧-٦ و٦-١)، والبرتغاليان نونو بورغيس وفرانشيسكو كابرال على حساب الهندي جيفان نيدونشيزيان والبرتغالي غونكالو أوليفيرا بنتيجة (٣-٦ و٦-٢ و١٠-٦)، والهنديان أرجون كادي ورامكومار رامانثان على السعوديان عمر أحمد وسعود الحقباني بنتيجة (٦-٠ و٣-١).

ليتأهل كذلك كل من النمساوي ماكسيميليان نيوشيرست وزميله اليوناني ميكيل بيرفولاراكيس على حساب الألماني جوهان هيرتس والفنلندي باتريك نيكلاس-سالمنين بنتيجة (٦-٣ و٦-٤)، والفرنسي جيفري بلانكانيكس والنيوزلندي أرتيم سيتاك بعد تفوقهما على التركيان التوغ شيليكبيليك ويانكي إيريل بنتيجة (٦-٤ و٧-٦).

وقد أكد رئيس الاتحاد الرياضي للأمن العام رئيس اللجنة التنظيمية لبطولة وزارة الداخلية تشالنجر للتنس العقيد خالد عبدالعزيز الخياط على مواصلة البطولة نجاحها تنظيمياً وفنياً والذي تحقق نظير رعاية ودعم الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية.

وأشار إلى أن جولة البحرين نجحت في استقطاب نخبة من اللاعبين المصنفين عالمياً من مختلف قارات العالم، والذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً على المستوى العالم للبطولة، ويسهم في تطوير مستويات اللاعبين من خلال الاحتكاك بهؤلاء اللاعبين.

وأوضح أن البطولة تشهد ارتفاع وتيرة المنافسة بين اللاعبين مع خوض اليوم الخميس منافسات نصف النهائي، في ظل التنافس الذي كانت عليه مباريات البطولة في الأيام الماضية.

وأثنى على الجهود الكبيرة التي تقوم بها جميع اللجان العاملة في البطولة لتسهيل كافة الإمكانيات وتقديم التسهيلات اللازمة للاعبين والوفود، مما أسهم تلقي اللجنة المنظمة ردود فعل إيجابية وطلبهم استضافة البحرين لإحدى جولات البطولة في العام القادم.

كما و أشاد رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة بالتنظيم الرائع الذي تقدمه وزارة الداخلية في استضافتها لمنافسات بطولة تشالنجر للتنس، مما يدل على الدعم والاهتمام الكبير الذي يقدمه الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية للعبة التنس.

وثمن جهود اللجنة التنظيمية في تسخير كافة الإمكانيات للاعبين والحكام والجمهور طوال مباريات البطولة، مهنئاً إياهم على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال طوال منافسات البطولة.

وأشار أشاد رئيس الاتحاد البحريني للتنس أن البطولة تجمع نخبة ما بين أفضل ٣٠٠ إلى ٤٠٠ لاعب للتنس من مختلف أنحاء العالم، مضيفاً أن هذا التجمع الدولي في مملكة البحرين أمر مشرف، وخاصة أن البطولة تقام على مستوى عالي جداً من التنافسية.

فيما أعرب اللاعب البلغاري أليكساندر لازروف عن سعادته البالغة بمشاركته ضمن منافسات بطولة وزارة الداخلية تشالنجر للتنس التي تقام منافساتها على أرض المملكة، مؤكداً على نجاح التنظيم من جميع النواحي.

وأوضح أنه يتواجد للمرة الأولى في البحرين وأحب البلد وشعبها منذ وصوله قبل عدة، وخاصة أن هذه الزيارة تركت انطباع رائع لديه وخاصة مع حسن الضيافة والاستقبال الذي يتم تقديمه للوفود واللاعبين، مشيراً إلى رغبته في أن تقام جولة أخرى من البطولة خلال العام القادم ومعلناً عودته للمشاركة فيها.

هذا وستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل منافسات بطولة وزارة الداخلية تشالنجر للتنس على الهواء مباشرة، بدءا من يوم غد الخميس ما تبقى من مباريات دور الستة عشرة من البطولة لفئتي الفردي والزوجي.

كما ستواصل القناة الرياضية بث جميع المباريات القادمة وحتى ختام البطولة في الثامن والعشرين من شهر نوفمبر الجاري.