كشف التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء الأربعاء، تفاصيل العملية الأخيرة التي شنها في صنعاء وطالت مواقع سرية لمليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال التحالف العربي، إن "مقاتلاته دمرت ورشا للصواريخ الباليستية والمسيرات ومخازن تحت الأرض بصنعاء تتبع مليشيات الحوثي".





كما كشف عن أن العملية في صنعاء استهدفت معسكرات "دار الرئاسة".

واعتبر التحالف العربي بقيادة السعودية، أن "المتورطين بالعمليات العدائية والقيادات الإرهابية أهداف عسكرية مشروعة"، مشيراً إلى أن المليشيات تعيد تأهيل استخدام المعسكرات والمواقع للتمويه وأن عملياته هي دفاعية ضد أهداف مشروعة.



وفجر الأربعاء، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استهداف مواقع سرية لنشاط الطائرات المسيّرة في صنعاء، تابعة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وقال التحالف في بيان سابق، إن "المليشيات الحوثية استخدمت مبنى قيد الإنشاء معملا سريا للطائرات المسيرة، واتخذنا إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية".

وسبق ذلك أن كشف التحالف العربي عن بدء تنفيذ غارات على أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء.



ودعا التحالف المدنيين إلى عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة، مؤكدا أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وبدأ التحالف العربي بقيادة السعودية عمليات عسكرية نوعية قبل أسابيع، استهدفت عناصر ومعدات مليشيات الحوثي الانقلابية خاصة على جبهة مأرب في مسعى لتخفيف الحصار المفروض من قبل مليشيات الحوثي على مدن المحافظة.