كشف تسريب جديد أن شركة "موتورولا" ستكون أول شركة تستخدم مستشعر الكاميرا "ISOCELL HP1" بدقة 200 ميجابكسل في هاتف ذكي، يفترض أن يصل الأسواق، في النصف الأول من العام المقبل.

وأشار التسريب، الذي نشره المدون التقني أيس يونيفرس، عبر "تويتر"، إلى أن أحد هواتف "شاومي" سيحتوي على المستشعر الجديد الذي كشفت عنه شركة "سامسونج" في سبتمبر الماضي، بحلول النصف الثاني من 2022.

وأوضح التسريب أن "سامسونج" لن تستخدم مستشعرها الفائق بكاميرات هواتفها الخاصة إلا بحلول 2023.



ويعد المستشعر الجديد الأول من نوعه في سوق الهواتف الذكية بدقة 200 ميجابكسل. ويقدم تلك الدقة العالية عبر وحدات بيكسل حجم كل منها 0.64 ميكرومتر، ما يتيح درجة عالية من جودة التصوير في مستشعر بحجم صغير يتناسب مع الأجهزة المحمولة.

واستخدمت "سامسونج" في تطوير مستشعرها الجديد للتصوير تقنية فريدة تحمل اسم "ChameleonCell" والتي تتيح دقة فائقة عند التصوير في بيئات الإضاءة الضغيفة والمنخفضة، اعتماداً على دمج 16 وحدة بيكسل معاً، لتكوين وحدة ضخمة بدقة 2.56 ميكرومتر، ما يسمح بامتصاص درجة أعلى من الإضاءة، فتخرج الصور بدقة 12.5 ميجابكسل بتفاصيل دقيقة.

أما على مستوى تصوير الفيديو، فإن المستشعر الجديد يسمح بالتقاط مقاطع فيديو بمعدل 30 إطاراً في الثانية الواحدة، مع الحد الأدنى من فقدان التفاصيل في مجال الرؤية، ويعمل المستشعر على دمج 4 وحدات بكسل مجاورة لتقليل الدقة إلى 50 ميجابكسل أو إلى 8192 × 6144 بيكسل، من دون الحاجة إلى القص أو تقليل دقة الصورة.