«القبس»


أكدت مصادر حكومية كويتية، أن اجتماع لجنة كورونا الذي سيعقد خلال الساعات القادمة بين وزارتي الصحة والداخلية والطيران المدني، سيناقش المستجدات الوبائية في بعض الدول.

وقالت المصادر، إن الجهات المعنية قد تلجأ لإصدار قرار لمنع دخول القادمين للبلاد من عدة دول أفريقية، والتي ينتشر بها المتحور الجديد.

وأوضحت المصادر، أن فريقاً متخصصاً من لجنة كورونا يتابع التطورات منذ الساعات الأولى لظهور الفيروس المتحور الجديد، ويتم رصد مؤشرات الإصابات في بعض الدول، لحظة بلحظة.

وشددت المصادر على أنه في حال وصول هذا المتحور للبلاد، وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية سيتم اتخاذ أي قرار بلا تردد، حتى ولو عدنا للوراء خاصة في هذه الفترة التي تشهد انخفاضاً في مناعة الجرعة الثانية.

ولفتت المصادر إلى أن لجنة طوارئ كورونا ستشدد في ضرور الاستعجال بتلقي الجرعة الثالثة للفئات التي يجب أن تتلقاها، فالوضع يحتاج إلى ضرورة أخذ الجرعة التنشيطية، لضمان سلامة الجميع واستمرار تحسن الوضع الوبائي الصحي واستقراره، بعيداً عن أي انتكاسات.

وقالت المصادر، إن الجهات المختصة خاصة في المطار ستشدد على ضرورة التأكد من سلامة القادمين وحملهم لفحص الـpcr، الذي يؤكد خلوهم من أي فيروس.

وجددت المصادر التأكيد، أن الوضع الوبائي في الكويت لا يزال مطمئناً، ولم يتم رصد أي حالة إصابة بالمتحور الجديد.