توج الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للتنس يوم أمس اللاعب هوغو سواريز بلقب فردي الأولاد واللاعبة تمار يافي بلقب فردي الفتيات، وذلك في ختام منافسات بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 18 سنة فئة "J5"، والتي استضافها الاتحاد البحريني للتنس في الفترة من 20 إلى 27 نوفمبر الجاري.

وجاء تتويج اللاعب هوغو سواريز باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية للمسابقة على اللاعب اندريه أمشيش بمجموعتين دون مقابل جاءت نتيجتهما 6/2و6/4، حيث تألق سواريز في هذه المباراة وسيطر على مجرياتها وخصوصا في المجموعة الأولى.

أما تتويج اللاعبة تمار يافي بلقب فردي الفتيات فكان على حساب اللاعبة مايان لارون، وذلك بعد مباراة قوية ومنافسة صعب مع اللاعبة مايان لارون، حيث حسمت يافي المباراة لمصلحتها بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة 6/4 و7/6.

وفي ختام مباراتي النهائي، قام رئيس الاتحاد البحريني للتنس معالي الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة وأمين السر العام فؤاد الرويعي وعضوي مجلس الادارة محمد سلمان وعدنان كمال والحكم العام للبطولة ممثل الاتحاد الدولي السيد جتين كسيجي بتتويج الفائزين بالمركز الأول في المسابقتين ووصيفيهما.

رئيس الاتحاد: حققنا أهدافنا

وأعرب رئيس الاتحاد معالي الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة عن سعادته بالنجاح التنظيمي والفني للبطولة، مشيدا بجميع الجهود التي بذلت من أجل نجاح البطولة وظهور بالصورة المشرفة التي تعكس قدرة البحرين وتميزها في استضافة مختلف البطولات الدولية.

وأكد معاليه على أن الاتحاد البحريني للتنس حقق اهدافها المرجوة من تنظيم البطولة، حيث ساهمت في الترويج السياحي للبحرين وتنشيط السياحة الرياضية في المملكة من خلال استقطاب عدد كبير من المشاركين ومدربيهم وأولياء أمورهم من جهة، وكانت هذه البطولة فرصة للاعبي البحرين الصغار الذين يتم اعدادهم للمستقبل للمشاركة واكتساب الخبرة باللعب أمام لاعبين أصحاب مستويات عالية ويمثلون مدارس مختلفة في عالم اللعبة من جهة أخرى.

وهنأ معاليه الفائزين في مسابقات البطولة المختلفة، مؤكدا على أن اللاعبين الفائزين قدموا مباريات جيدة استمتع بها الجميع، مشيرا إلى أن المستويات التي قدمت في المباريات النهائية تؤكد أحقية أطرافها في بلوغ هذا الدور.

وختم معالي رئيس الاتحاد البحريني للتنس حديثه بتقديم خالص الشكر والتقدير لجلالة الملك حفظه الله ورعاه، ولرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ولنائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس هيئة الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتوجيهاتهم ورعايتهم المستمرة لكافة الأحداث والفعاليات الرياضية التي تقام في البحرين، وحرص سموهم على ضمان نجاح البطولات وتميزها.

سوايز سعيد بزيارة البحرين والتتويج فيها

من جانبه، أعرب بطل فردي الأولاد الفرنسي هوغو سواريز عن سعادته بالتواجد في البحرين للمرة الأولى، والتتويج فيها بلقب البطولة، مبديا اعجابه بالتنظيم وحسن الاستقبال والضيافة التي لقيهما خلال فترة تواجده في البحرين، مؤكدا أنه سيعود للبحرين مرة أخرى إذا اتيحت لهم الفرصة مستقبلا.

وعن المباراة النهائية قال أنه شعر ببعض التوتر خلال المباراة أدت لخسارته بعض النقاط، لكنه أعرب عن رضاه العام عن مشاركته في البطولة والتتويج بلقب الفردي فيها، لافتا إلى أنه يتطلع إلى تطوير مستواه ليصل إلى عالم الاحتراف في اللعبة بالمستقبل.