يستضيف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، الباحثة والأكاديمية التونسية هالة الوردي، في محاضرة عنوانها " إن علمهنّ عظيم! مكانة الباحثات العربيات في المجتمع العلمي الدولي" ضمن الموسم الثقافي " أروم من الأيام" يوم الإثنين الموافق 29 نوفمبرعند الساعة الثامنة مساءً، في مقر المركز.

و تقدم فيها الباحثة قراءة نقدية حول التأريخ بطريقة منهجية وعلمية، وماهية مشاريع الكتابة في الرواية التاريخية الدينية، و سيكون متاحاً حضور 50 بالمئة من الطاقة الاستيعابية للقاعة، مع أخذ الإجراءات الاحترازية بعين الاعتبار، وقواعد التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامات، و ستُبث المحاضرة عبر رابط الصفحة على اليوتيوب.



تجدر الإشارة إلى أن الباحثة هالة الوردي، أستاذة تعليم عال بالجامعة التونسية، حاصلة على شهادة الدكتوراه في الحضارة والآداب من جامعة السوربون وعضو بالمركز الوطني للبحث العلمي بفرنسا، و لها العديد من المؤلفات والمقالات في مجال النقد الأدبي، و نشرت د. هالة كتباً تسرد فيها أحداثاً حاسمة من التاريخ الأوّل للإسلام و لاقت رواجًا واسعًا وترجمت إلى العديد من اللغات و انتُخبت أخيرًا عضوًا بالأكاديمية الملكية ببلجيكا.