أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB)، عن توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الخليج العربي، وقعها كل من: السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، والدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي رئيس جامعة الخليج العربي .تمت مراسم توقيع مذكرة التفاهم في مقر جامعة الخليج العربي بالمنامة، وحضرها عدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

وتحت مظلة هذه الشراكة، سيستهل كلٍ من بنك البحرين الإسلامي وجامعة الخليج العربي مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى إعداد قيادات شبابية للمستقبل، وذلك عن طريق تعزيز المهارات الشخصية للطلاب كالابتكار والإبداع وريادة الأعمال والقيادة. كما تتماشى هذه الخطوة مع برنامج المسؤولية الاجتماعية لبنك البحرين الإسلامي، "جود"، والذي يعنى بإطلاق مبادرات تعليمية متنوعة تركز على الابتكار والتعليم.

وضمن إطار مذكرة التفاهم، سيسعى بنك البحرين الإسلامي في توفير برنامج التدريب العملي لطلاب جامعة الخليج العربي والمشاريع التعاونية وغيرها من الفرص والبرامج التعاونية؛ بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم لتوفير المواد المطلوبة التي تساعد على تمكين الطلاب لإجراء دراسات حالة ومشاريع متعلقة بالقطاع لإدراجها ضمن مناهجهم الدراسية القائمة على حل المشكلات. إلى جانب البرامج التدريبية المكثفة، سيُشارك نخبة من موظفي البنك في إلقاء عدد من الدورات الرئيسية في جامعة الخليج العربي، مما يتيح للطلاب الاستفادة من تجربة الحياة الواقعية لإدارة البنوك، واكتساب المعرفة حول المهارات المالية الأساسية. وعلاوة على ما سبق، ستسعى الجامعة لتزويد موظفي البنك بدورات تدريبية قصيرة الأجل بحسب الحاجة لموظفي البنك، مع تبادل نتائج مشاريع البحث القائمة التي تم تنفيذها في القطاع.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع جامعة الخليج العربي، إحدى المؤسسات الإقليمية الرائدة في مجال تعليم وتخريج طلبة الطب والتخصصات العلمية الأخرى. ونحن نسعى لإطلاق عدد من المبادرات المشتركة بهدف إثراء معرفة الطلاب ومنحهم خلفية شاملة تضمن إعدادهم لسوق العمل مستقبلاً. وتتماشى هذه الشراكة مع برنامج "جود" للمسئولية الاجتماعية والتي تتمحور حول تثقيف الشباب عبر الابتكار، لخلق كوادر عاملة حاصلة على شهادة التعليم العالي وتتمتع بالمهارات والعقلية اللازمة ليصبحوا قادة العصر الحديث."

ومن جانبه، قال الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي رئيس جامعة الخليج العربي: "نحن نتطلع قدمًا لبدء هذه الشراكة مع بنك البحرين الإسلامي الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية بمملكة البحرين والذي عزز سمعته في مجال الابتكار. لذا، فإننا متحمسون للغاية لهذه الشراكة ولإطلاق مبادرات مشتركة. كما سيعمل هذا البرنامج على إعداد طلابنا بشكل أفضل عبر تزويدهم بخاصية إضافية تتمثل في اكتسابهم لخبرة واقعية وعملية عبر العديد من أقسام البنك مما يؤهلهم ليصبحوا قادة المستقبل."

وقد تأسست جامعة الخليج العربي عام 1980 من قبل دول مجلس التعاون الخليجي، وهي تُعد واحدة من المعاهد الإقليمية الرائدة في الدراسات العليا والتعليم الطبي. وتوفر الجامعة برامج مبتكرة في العديد من برامج البكالوريوس في الطب والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) في كل من: كلية الطب والعلوم الطبية، وضمن دراسات متنوعة في كلية الدراسات العليا كالبيئة وإدارة الموارد الطبيعية والتكنولوجيا الحيوية والتعليم الخاص.