مريم بوجيري

تصوير: سهيل وزير




بعد الموافقة الأخيرة لمجلس النواب، أقر مجلس الشورى خلال جلسة الأحد مرسوم بقانون إنشاء وسام الأمير سلمان بن حمد آل خليفة للاستحقاق الطبي بالإجماع ويعد ذلك موافقة للسلطة التشريعية على المرسوم تمهيداً لتصديقه وإصداره من حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى.

الفاضل: أبطال البحرين واجهوا الجائحة عن قرب

من جانبها، أكدت العضو الدكتورة جهاد الفاضل أنه في الوقت الذي كان فيه الجميع يعمل عن بعد، واجه أبطال البحرين في الصفوف الأمامية الجائحة عن قرب، مشيرة إلى أن عودة أجواء الإغلاق في دول عديدة متقدمة لم تلقي بظلالها على البحرين التي تعيش -بفضل الله- مرحلة استئناف الحياة الطبيعية والانتقال لمرحلة التعافي الاقتصادي ويعود ذلك للإجراءات التي يقوم بها فريق البحرين برئاسة سمو ولي العهد رئيس الوزراء إلى جانب جهود الكوادر الطبية والتمريضية والصفوف الأمامية في تقديم الخدمات لاحتواء الجائحة.

البنمحمد: أنتجوا محتوى إعلامياً يبرز النماذج الشبابية المشرّفة

في حين دعا العضو الدكتور بسام البنمحمد عبر رسالة وجهها للجهات المعنية بقوله: "ركزوا على إنتاج محتوى إعلامي يبرز نماذج مشرّفة لحماية المجتمع وتوجيه الشباب البحريني التوجه السليم في تخصصات ومجالات تحتاج لها الدولة"، معتبراً أن الوسام يسهم في تسليط الضوء على نماذج مشرّفة للشباب البحريني، كما أنه لم يغفل ورثة من استشهد أثناء القيام بالواجب والأثر الممتد للوسام أبعد بكثير.

العريض: التطعيم مهم لمواجهة الجائحة الجديدة

بينما نادى العضو الدكتور أحمد العريض بأهمية التطعيم خلال الفترة المقبلة والذي سيكون فاعلاً في مكافحة الجائحة الجديدة، قائلاً: "أرجو أن يلقى هذا النداء آذاناً صاغية لدى من لم يتلقوا التطعيم حتى الآن".

الحداد: لوحة شرف بـ"الصحة" لتكريم الصفوف الأمامية

وطالب العضو أحمد الحداد بأهمية أن تستجيب وزارة الصحة لاستحداث لوحة شرف بالوزارة لجميع من بذلوا جهودهم في التصدي للجائحة بحيث تضم أسماء العاملين بالصفوف الأمامية وصورهم تقديراً لهم.