تحت رعاية الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري «RERA»، يستضيف معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) نخبة من المتحدثين الدوليين والعالميين في المنتدى العقاري الوطني الأول، الذي ينظمه في الفترة 7 – 8 ديسمبر بدعم من ديار المحرق في مقر المعهد الجديد في خليج البحرين.

ويأتي إطلاق هذا المؤتمر كجزء من التزام المعهد بتطوير الكوادر العقارية ويهدف إلى المساهمة في النهوض بالقطاع واقتصاد المملكة ككل.

ستركز محاور المؤتمر على مناقشة الرؤية العقارية لمملكة البحرين، واستعراض وضع القطاع العقاري الحالي بالإضافة إلى مناقشة الوجهة المستقبلية للقطاع العقاري بناءً على مستجدات القطاع والابتكارات ذات الصلة. وسيشمل اليوم الأول جلسات تفاعلية وحلقات نقاشية مفتوحة للعموم، بينما سيقدم اليوم الثاني ورشتي عمل تدريبية متخصصة، حيث يمكن للمشاركين التسجيل وفقاً لاحتياجاتهم التدريبية.

ويستقطب المؤتمر 18 متحدث وخبير لمناقشة مختلف الموضوعات الناشئة في المجال العقاري. ومن بين أبرز المتحدثين في المؤتمر سعادة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة - الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، والسيد عبد الحكيم الخياط - رئيس مجلس إدارة ديار المحرق، والمهندس أحمد علي العمادي - الرئيس التنفيذي لديار المحرق، والسيد ماجد الخان - الرئيس التنفيذي لشركة جي إف إتش العقارية، والسيد أمين العريض - الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، والسيد فيصل بن فقيه - رئيس مجلس إدارة شركة بن فقيه للاستثمار العقاري، والسيد تيمور خان - الرئيس الإقليمي للبحوث في الخدمات العقارية التجارية (سي بي آر إي)، والسيد ستيفان بورش - شريك في ديلويت الشرق الأوسط، والدكتورة في آل خليفة - أخصائي المدن الذكية المستدامة ومدير التعليم الإلكتروني في جامعة البحرين، بالإضافة إلى متحدثين آخرين.

كما ستغطي ورش العمل التدريبية في اليوم الثاني مقدمة عن الاستثمار العقاري (باللغة العربية) وتكنولوجيا العقارات (باللغة الإنجليزية).

كجزء من تجربة المؤتمر المختلط، يمكن للمشاركين المهتمين الاختيار بين الحضور الفعلي أو الافتراضي.

وللاطلاع على القائمة الكاملة للمتحدثين والتسجيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني bibf.com/nref، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected] لمزيد من المعلومات.