تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنظم الهيئة العامة للرياضة دورة تدريبية للأمناء الماليين والمحاسبين في الاتحادات الرياضية والأندية الوطنية، بهدف تطوير الأداء المالي.

وتأتي هذه الدورة ضمن سياسة الهيئة العامة للرياضة للارتقاء بالقطاع الرياضي والتحول إلى الاحتراف والصناعة، من خلال نقل معرفة المختصين والخبراء في المجال المالي والمحاسبي، والاستعانة بمجموعة من المدربين ذوي الاختصاص.

ومن جهته أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة سعادة د. عبدالرحمن صادق عسكر، أن تنظيم مثل هذه الدورات، يأتي ضمن مخرجات زيارات سموه للاتحادات الرياضية والأندية الوطنية، والتي وجه سموه خلالها الى تطوير الكوادر المالية العاملة بالأندية والاتحادات، للارتقاء بمهاراتهم لتحقيق الأهداف التي تسعى الهيئة لها، والاستفادة من التجارب الناجحة، بهدف اكتساب المعرفة والخبرات للعاملين في الأندية والاتحادات.

و نوه عسكر بأهمية الاستمرار في إقامة الدورات التدريبية التي تهدف الى تحسين الأداء المالي والمحاسبي والتقدم بالقطاع الرياضي في مملكة البحرين، و حث في الوقت ذاته أعضاء الاتحادات والأندية على ضرورة المشاركة والحرص على الاستفادة بقدر الإمكان، بهدف تطوير العمل الإداري المالي لديهم.