تشارك إذاعة البحرين في احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بمناسبة العيد الخمسين للدولة الشقيقة عبر انضمامها يوم غدٍ لإذاعة الشارقة في بث مشترك إلى جانب إذاعات عربية أخرى حيث يتم التركيز على تغطية ومتابعة مختلف البرامج والأنشطة والفعاليات المرتبطة باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية.



وسيتم الربط بين إذاعة الشارقة، وكل من إذاعة البحرين وإذاعة المملكة العربية السعودية، وإذاعة الكويت، وإذاعة المملكة الأردنية الهاشمية، وصوت العرب بجمهورية مصر العربية، على فترتين صباحية ومسائية.



وبهذه المناسبة قال السيد يونس سلمان مدير إذاعة البحرين: "بداية نتقدم للأشقاء في دولة الإمارات العربية قيادة وشعباً بأسمى آيات التهنئة والتبريكات بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات"، وأضاف "نجدها فرصة مهمة لنعبر من خلالها عن تقديرنا واعتزازنا بما حققته دولة الإمارات طوال 50 عاماً من إنجازات ونجاحات غطت كافة مجالات وقطاعات العمل والإنتاج والحياة".



من جانبها أوضحت عبير الشاوي، مديرة إذاعة الشارقة أنه سيتم تخصيص فقرات عديدة في برامج الإذاعة تتضمن استضافة ضيوف مميزين من مختلف الجنسيات والاختصاصات في الثقافة والفن والتراث والعلوم، وغيرها، سواء عبر تسجيل مسبق أو على الهواء مباشرة.



وقالت إن اليوم الوطني سيشهد تنسيقاً عال المستوى بين إذاعة الشارقة وخمس إذاعات عربية في بث مشترك حيث يتم التركيز على تغطية ومتابعة مختلف البرامج والأنشطة والفعاليات المرتبطة باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات، لافتة إلى أن العلاقات الاستراتيجية بيننا وبين الأشقاء تتجلى من خلال أشكال ومضامين عديدة، من بينها هذه المناسبة الوطنية المجيدة.