يواصل بنك البحرين الوطني سعيه للامتثال بكافة قيم ومبادئ تمكين المرأة التي يوجه لها المجلس الأعلى للمرأة، وذلك عبر الالتزام بدعم كوادره النسائية من خلال تعزيز العديد من سياسات وإجراءات العمل الداخلية، بالإضافة إلى ذلك ، وبتوجيه من مصرف البحرين المركزي فيما يتعلق بالمرونة المقدمة للأمهات العائدات إلى العمل، أدخل البنك مؤخرًا إجراءً جديدًا ينص على ترتيبات عمل مرنة لجميع موظفي بنك البحرين الوطني مع أحكام خاصة للأمهات الجدد العائدات إلى العمل بما في ذلك غرفة مخصصة للرضاعة .

وفي إطار سعيه نحو الحفاظ على عنصري التنوع والشمولية داخل البنك، يستمر البنك بالالتزام بكافة قوانين العمل والسياسات التنظيمية للحياة المهنية، ويضفي لها المزيد من التسهيلات لتعزيز وإثراء الحياة العملية لموظفيه، إذ تتعهد لجنة التنوع والشمولية بالبنك على تطوير سياسات البنك لتتوافق مع احتياجات مجموعة واسعة من الموظفين، بما في ذلك الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة والأمهات العاملات.

حيث يسعى البنك جاهدًا لضمان حصول الأمهات العاملات على الدعم الكامل في بيئة العمل، لا سيما خلال فترة الحمل والسنوات الأولى من التربية. ومن أجل ذلك، تم مؤخراً طرح خيارات وإجراءات عمل أكثر مرونة للأمهات الجدد في البنك، فأصبح بإمكانهن الاختيار من بين عدد من الحلول المرنة المطروحة، ويشمل ذلك العمل عن بُعد، سواءًا بدوام كامل أو جزئي، وذلك لمدة تصل حتى 6 أشهر تحتسب من بعد انتهاء إجازة الوضع.

كما خصص البنك أيضًا غرفة رضاعة للأمهات الجدد، تضمن لهن الخصوصية وتيسر عليهن هذه الفترة الصعبة. ويأتي ذلك بهدف دعم النساء اللاتي يتخذن قرارًا بالعودة إلى العمل أثناء التزامهن بالرضاعة، وبذلك تستطيع الأمهات الجدد العاملات في البنك تحقيق التوازن بين الحياة العملية والأسرية وفق ظروفهن الشخصية. ويعكس هذا التزام البنك بدعم عودة النساء للعمل والإنجاز على الصعيد المهني بتوفير التسهيلات التي تلاءم احتياجاتهن وظروفهن الخاصة.

وتعليقًا على هذه المناسبة، صرحت السيدة دانة بوحجي رئيس تنفيذي للمجموعة - الموارد البشرية والاستدامة: "نحن في بنك البحرين الوطني، نولي احتياجات موظفينا أهمية شديدة ونحترم ظروفهم وحياتهم الشخصية، وهذا ما نسعى لتحقيقه من خلال التزامنا بتعزيز المبادرات التي من شأنها خلق بيئة عمل تستند على عنصر الشمولية وإتاحة الفرص للجميع، ولذا استحدثنا في البنك عددًا من الإجراءات والسياسات التي تدعم المرأة العاملة؛ ويشمل ذلك تمديد الفترة القانونية لإجازة الوضع المدفوعة، والإجازة المرضية الخاصة بحالات الإجهاض، كما ونمنح موظفاتنا من الأمهات الجدد إجازات في أيام مواعيد التطعيم الصحي الخاصة بالأطفال. ونطرح خيار تمديد ساعات العمل المخفضة للأمهات المرضعات بما يتجاوز ما يلزمه قانون العمل البحريني."

وأضافت قائلة: "نؤمن في البنك بالدور المحوري الذي قد يقدمه بعض أفراد الأسرة لدعم الأمهات العاملات، كالآباء والجدات، ولذا عمدنا في البنك لطرح خيار الحصول على إجازة مدفوعة الأجر للجدات العاملات اللواتي تستوجب منهن الظروف بعض الالتزامات العائلية لدعم الأسر الجديدة. كما ونمنح الآباء الجدد المنتسبين للبنك، إجازة مدفوعة الأجر تحدد مدتها بحسب الظروف الخاصة للأسرة، ونأمل من خلال ذلك لخلق بيئة عمل مرنة ومتكاملة تعزز رفاهية موظيفيها وتيسر حياتهم بكل السبل الممكنة، تقديراً لجهودهم الدؤوبة واحتراماً لاحتياجاتهم وظروفهم."

وبصفته جهة العمل المفضلة في مملكة البحرين، يواصل بنك البحرين الوطني بجهود حثيثة لتمكين منتسباته وتعزيز مستوى التكافؤ بين الجنسين داخل البنك. كما يلتزم على الدوام بتطوير سياسات العمل والقوانين الداخلية للمؤسسة بشكل يتواءم مع احتياجات كافة الموظفين، لا سيما فيما يخص المرأة العاملة، وذلك في سبيل مساندتها في الموازنة بين حياتها المهنية والتزاماتها الاجتماعية.