عباس المغني ـ تصوير: سهيل وزير


- أول تطبيق مالي فائق التطوّر في البحرين

كشفت شركة «بتلكو» أمس عن هويتها التجارية الجديدة «BEYON Money» لقطاع الخدمات المالية، والتي تأتي وفق إستراتيجية الشركة للدخول في عالم التكنولوجيا المالية وتوسيع نطاق خدماتها خارج حدود أعمالها الأساسية. وتم تدشين الهوية الجديدة في حفل مُميّز أُقيم في فندق فورسيزونز البحرين، بحضور محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج.

وحضر المناسبة شخصيات بارزة من قادة ورواد القطاع المصرفي والتكنولوجيا المالية، حيث كان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، وبحضور أعضاء من مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، حيث قدم شكره على تواجدهم في هذه المناسبة الخاصة وعلى دعمهم المستمر للشركة.

وأعلنت «بتلكو» في فترة سابقة خلال هذا العام عن دخولها عالم التكنولوجيا المالية مع تأسيسها شركة خدمات مالية جديدة، بعد حصولها على التراخيص اللازمة من مصرف البحرين المركزي، حيث أصبحت أول شركة اتصالات تُحقّق هذا الإنجاز على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

ويشتمل تطبيق «BEYON Money» فائق التطوّر على مزايا متعددة، حيث يتيح إصدار بطاقات «فيزا - Visa» مسبقة الدفع، وإنشاء محفظة أموال رقمية والاتصال بالخدمات المصرفية المفتوحة، بالإضافة إلى توفير معلومات شاملة وموضّحة عن المصروفات والبيانات المالية والتحويلات الرقمية. ويُعد هذا التطبيق الإلكتروني أول تطبيق مالي رقمي بالكامل ويوفر للزبائن في البحرين وصولاً مباشراً إلى الخدمات المصرفية المفتوحة، حيث يربط جميع البنوك المحلية في تطبيق واحد للهواتف الذكية. وسيتمكن مستخدمو التطبيق من الاطلاع على جميع المعاملات التابعة لبطاقاتهم وحساباتهم المصرفية، بما في ذلك تحويل الأموال بين الحسابات وإلى محفظتهم الرقمية بسهولة.

كما يُعتبر «BEYON Money»، التطبيق الإلكتروني الوحيد على مستوى المملكة الذي سيمنح مستخدميه منصة متكاملة تتيح وصولهم إلى مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية المتوافرة لدى العديد من البنوك والمؤسسات المالية في البحرين.

وقال رئيس مجلس إدارة «بتلكو» الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة: «تتمتع البحرين ببيئة متكاملة للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية والاقتصاد الرقمي، وتم إنشاؤها وتطويرها بفضل الرؤى السديدة للقيادة الحكيمة وتوجيهات الحكومة الموقّرة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس الوزراء. وعليه الآن هو الوقت الأفضل لإطلاق هويتنا الجديدة «BEYON Money» في البحرين، ونتطلع إلى تعزيز نطاق خدماتنا لتصل إلى دول مجلس التعاون الخليجي في الوقت المناسب».

وقال: «ستؤدي هوية «BEYON Money» دوراً حيوياً في دعم الابتكار في مجال المدفوعات والحلول الرقمية، حيث ستحفّز انتقال المستهلكين لاعتماد الوسائل المالية الرقمية وتنفيذ معاملاتهم بشكل سلس وسريع وآمن».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة «BEYON Money» روبرتو مانكون: «تشهد الأسواق بأنحاء منطقة الشرق الأوسط، نمواً هائلاً في المدفوعات الرقمية حيث يتزايد إقبال المستهلكين والتجار على حلول الدفع الرقمي. لذا فإن هدفنا في «BEYON Money» يتركّز على تسهيل وتبسيط الأدوات المالية الرقمية لتصبح أكثر وضوحاً وشفافية للمستخدمين، ما يمنحهم خدمات قيّمة ومدى أوسع من الخيارات».

وأضاف: «نسعى لتوفير تجربة متكاملة ومصممة وفق احتياجات الزبائن، وذلك عبر طرح منصة واحدة تضم العديد من الخدمات المالية الرئيسة معاً. ونتطلع إلى تأسيس شراكات وتعاونات وطيدة ومثمرة على المستويين المحلي والدولي، ولنقدم قيمة مضافة للزبائن في جميع دول مجلس التعاون الخليجي».

وبالإمكان التسجيل المسبق للحصول على تطبيق «BEYON Money» من خلال الموقع الإلكتروني Beyonmoney.com ابتداءً من اليوم، وسيتمكن الزبائن الذين وصلوا إلى قائمة الانتظار من تنزيل التطبيق على نظامي IOS و Android بحلول نهاية العام الجاري.