نظم مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، اليوم الخميس، مؤتمر (درّب ووظّف)، عن طريق التواصل الافتراضي، بمشاركة مكثفة من العديد من الوزارات وكبريات شركات القطاع الخاص بمملكة البحرين.

وأشاد المدير التنفيذي للمركز الدكتور عبدالله ناصر النعيمي، في كلمة، بالتعاون الدائم و البناء بين مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني مع معظم الوزارات والعديد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في البحرين، الذي يهدف إلى تأهيل و تدريب الشباب البحريني للانخراط بكفاءة عالية في سوق العمل من جهة، وتدريب وإعادة تدريب الموظفين منهم على أحدث ما توصل إليه العالم في مجالات الصناعة وعلوم الحاسوب من جهة أخرى.

كما تطرق في كلمته إلى البرامج المحدّثة التي يقوم المركز بتقديمها لرفد سوق العمل البحريني بعمال ومتخصصين على درجة عالية من التدريب والتأهيل، وقادرين على رفع إنتاجية مؤسساتهم بكفاءة عالية.

وبدأت الفعاليات الرئيسية للمؤتمر بمشاركة نخبة من أساتذة المركز المختصين، الذين اطلعوا المشاركين على الفرص التدريبية المتطورة التي أعدها المركز خصيصًا لمواكبة كافة التطورات العلمية والعملية في مجالات الصناعة وعلوم الحاسوب، وتحديدًا في مجالات اللحام والآلات والهندسة الكهربائية والإلكترونية وعلوم الحاسوب كالذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، بالإضافة الى الدورات المتقدمة في مجال الأمن والسلامة للقطاعين العام والخاص.

الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يأتي ضمن أجندة مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني المليئة ببرامج خدمة المجتمع الهادفة إلى الرقي بمهام عمال وموظفي القطاعين العام والخاص بمملكة البحرين خصوصًا البحرينيين منهم، وذلك تحقيقًا لواحد من أهم الأهداف الرئيسية للمركز.