افتتحت هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء يوم أمس الأربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021م معرض "واحة في صحراء الذات" وفي ذلك مركز الفنون، بحضور سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بالهيئة، إضافة إلى حضور عدد من المهتمين بالشأن الثقافي في المملكة.

ويستمر المعرض حتى 10 ديسمبر الجاري من الساعة 9 صباحاً وحتى 8 مساءً، ويشترك فيه كل من الشاعرة دينا بسيسو والخطاط التشكيلي التونسي السويسري عبدالرزاق حمودة. ويتعاون كل من الشاعرة بسيسو والفنان حمودة في تقديم مزيج فني يجمع ما بين جمال الخط العربي وعمق الكلمات الشعرية. وقام الخطاط حمودة بتحويل ديوان الشاعرة بسيسو "واحة في صحراء الذات" إلى تجربة بصرية ومشهد فني متناغم لغته هي الحرف العربي.



ويقدّم المعرض للجمهور فرصة الاطلاع على حوار ما بين الثقافات المختلفة لكل من الشاعرة والفنان ولكن تحت مظلة هوية عربية واحدة. وأثرت التجارب الحياتية في فن تركيب الحروف عند كل من الخطاط حمودة ومهارة التعبير العميق بالكلمات عند الشاعرة بسيسو.

يذكر أن الفنان والخطاط عبدالرزاق حمودة يشتغل في مجال الخط العربي منذ 40 عاماً وشارك في معارض عالمية وعربية عديدة وله عدد كبير جداً من اللوحات. درس في العاصمة الفرنسية باريس ويقيم حالياً في جينيف بسويسرا. يتميز في عمله من خلال تحويله لكلمات العديد من الشعراء إلى لوحات فنية من الخط العربي. أما الشاعرة دينا بيسيسو فلها نتاج أدبي متنوع ومسيرتها الأدبية تمتد إلى ما يقارب الشعرين عاماً. مجال عملها الأساسي يتركز في القطاع المصريفي وقامت بتأسيس مؤسسة لتمكين المرأة عام 2015م باسم: challenge to change .