هنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وشعبا بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين.

وقال سموه إن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حققت منجزات عظيمة ومسيرة خمس عقود من التنمية والنجاحات في كافة المجالات منذ تأسيسها في عهدها الأول على يد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إلى قيادتها الرشيدة الحالية برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وبهذه المناسبة، أشاد سموه بفوز فريق فيكتوريوس ببطولة اليوم الوطني الإماراتي لقوارب التجديف الشعبي فئة 40 قدما بعد تحقيق للمركز الأول في الشوط الرابع للبطولة التي أقيمت في كورنيش أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم من نادي التراث الإماراتي.

وقال إن رياضات الموروث الشعبي حققت منجزات بارزة لمملكة البحرين على الصعيد الإقليمي بفضل الدعم والرعاية الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ومتابعة مستمرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مثمنا جهود اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي برئاسة السيد خليفة بن عبدالله القعود في العمل على تطوير هذه الرياضات التراثية لتحقيق الهدف الأسمى منها وهو الحفاظ على الهوية البحرينية الأصيلة ترسيخ التراث الوطني لدى الأجيال الجديدة.

وقال سموه إن فوز فريق فيكتوريوس ممثل مملكة البحرين بهذه البطولة هو فوز للإمارات كما أن فوز أي قارب إماراتي هو بالمثل فوز للبحرين على اعتبار إقامة هذه البطولة بمناسبة احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بأعيادها الوطنية الخمسين.

ونوه سموه بالعطاء الذي قدمه أفراد فريق فيكتوريوس في هذه البطولة الغالية، مشيدا بالنتيجة غير المسبوقة والمستوى الرفيع الذي حققه فيكتوريوس في هذا السباق.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن فوز فريق فيكتوريوس بقيادة النوخذة أحمد ناصر البوسميط في سباق اليوم الوطني الإماراتي انعكاسا واضحا على تميز مملكة البحرين في بطولات التجديف الشعبي الخليجية، حيث سبق لفريقي فيكتوريوس وKHK الفوز في بطولات دبي لقوارب التجديف الشعبي فئة 30 قدما، بالإضافة لفوز KHK بسباق آل مكتوم لقوارب التجديف الشعبي العام الماضي.

وجاء فوز فريق فيكتوريوس ملك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بعد أن قطع مسافة السباق البالغة 4000 متر بفارق كبير عن فريق عمان التابع للجنة العمانية للرياضات البحرية أقرب منافسيه والذي جاء في المركز الثاني والقارب ثوبان ملك سمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي الذي حل ثالثا.

وكان فيكتوريوس قد حقق المركز الثاني في بطولة اليوم الوطني الإماراتي في العام 2018 للتجديف الشعبي.