ليس سراً أن معظم النساء يرغبن في الحصول على بشرة نقية ومشرقة الحقيقة هي أن النساء ذوات البشرة الرائعة لسن محظوظات فحسب، بل يعملن عليها، إليك 8 نصائح طبيعية للعناية بالبشرة يجب اتباعها، بغض النظر عن نوع بشرتك أو الموسم الحالي.

1. غسل الوجه قبل الذهاب الى النوم

هناك بالتأكيد بعض الليالي التي تكونين فيها على استعداد للقفز إلى السرير دون فعل أي شيء، لكن لسوء الحظ عندما تتركين مكياجك، فإنك أيضاً تتركين التلوث والأوساخ على بشرتك سوف تمتص مسامك كل هذه الأوساخ طوال الليل ما يتسبب بالأذى لطبقة البشرة بالتأكيد.



يمكن أن تحدث إزالة مكياجك قبل النوم فرقاً كبيراً بين الحصول على بشرة جميلة ومتوهجة وبشرة باهتة مع انسداد المسام التي تكون أكثر عرضة للكسر وتطور الخطوط الدقيقة.

2. ترطيب

البشرة باستمرار

شرب الماء وترطيب البشرة بالكريم المرطب، مهم جداً، فعملية الترطيب داخلياً وخارجياً من أهم الأشياء التي تعزز نضارة البشرة وهو أحد مفاتيح الحفاظ على إشراق بشرتك إذا كنت لاتزال تتساءل عن مقدار الماء الذي تشربه؛ لا تزال النظارات

مقاس 8×8 أونصات هي الحد الأدنى اليومي المثالي لترطيبها بالكامل للحفاظ على بشرة متألقة.

3. استخدام مضاد للأكسدة للعناية بالبشرة يومياً

هل تعلمين أن ضوء الأشعة فوق البنفسجية لا يزال بإمكانه إتلاف بشرتك حتى لو كنتِ ترتدين واقياً من الشمس؟ لمكافحة هذا؛ حاولي إضافة طبقة من السيروم مع مضادات الأكسدة إلى روتين العناية بالبشرة، بهذه الطريقة يكون جلدك أكثر عرضة لإصلاح الضرر عند حدوثه، مما يمنع ظهور البقع البنية والخطوط الدقيقة المبكرة.

4. تغيير غطاء الوسادة كل ثلاثة أيام

تتجمع الأوساخ والبكتيريا وبقايا منتجات الشعر على أكياس الوسائد الخاصة بنا، ولذلك بذل الجهد لغسل وساداتك بمنظف خالٍ من الصبغة والعطور وتجنب منعمات الأقمشة خاصة إذا كانت بشرتك حساسة.

5. ممارسة

التمارين الرياضية

التمرين يزيد من حركة الدورة الدموية مما يخلق هذا التوهج الندي للبشرة بمجرد انتهائه، ميزة أخرى: العمل على التعرق يساعد على تقليل هرمون التوتر «الكورتيزول» المرتبط ليس فقط بشيخوخة الجلد ولكن الانشقاقات وانسداد المسام.

6. تجنب

الوجبات السريعة

نحن لا نقترح عليكِ التخلص من الوجبات السريعة تماماً؛ فقط لا تأكليه كل يوم. قد يؤدي السكر والخبز الأبيض والمعكرونة والكعك والحلوى إلى تسريع عملية الجلوكوز في الجلد، لن يؤدي تناول الوجبات السريعة إلى ظهور البثور فحسب، بل يؤدي أيضاً إلى فقدان الإشراق وخطوط أكثر وضوحاً، بدلاً من ذلك، يجب أن يركز 80% من نظامك الغذائي على الأطعمة المليئة بالتغذية مثل؛ الخضار الخضراء والفواكه الطازجة والزبادي اليوناني والبروتينات الخالية من الدهون والمكسرات والبذور لضمان بقاء بشرتك خالية من التشققات ونضرة ومتألقة.

7. استخدام قناع الوجه مرة بالأسبوع

ليس هناك من ينكر الجودة المهدئة لقناع الوجه الجيد، سواء كنتِ ترغبين في التخلص من البقع الجافة أو الحصول على توهج البشرة، فإن الهدف الرئيس من قناع الوجه هو توصيل مكونات قوية بعمق في الجلد في فترة زمنية قصيرة.

8. روتين ثابت

للعناية بالبشرة

استخدام كريمات البشرة والسيروم وكريمات النهار والليل إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي.