تماماً مثل قطعة الثلج الفريدة، لكل نوع من أنواع الشعر المجعد «الكيرلي» قصته ونمطه وشكله الخاص، في حين أن الكثير من الناس لا يمكنهم الاستمتاع بالمظهر الرائع للشعر المجعد.

يتم تحديد نسيج شعرك من خلال شكل بصيلاتك فكلما زاد نموها بيضاوياً من فروة الرأس، زاد تجعيد الشعر. وعادة، يمكن أن يكون نمط التجعيد مختلفاً في الجذور وفي منتصف الطريق ونهاياته.

ففهم نمط شعرك المجعد يؤدي إلى روتين العناية الصحيح له، وبالطبع المظهر الخالي من العيوب. لمساعدتك في التعرف على شعرك والعناية به بشكل أفضل نقول:



1. الشعر المموج: لنبدأ بالفئة الأكثر استرخاءً لأنواع تجعيد الشعر - النوع 2، أو الشعر المموج ببساطة، نظراً لأنه يمكن أن يكون مختلفاً، فإنه يتضمن ثلاثة تصنيفات فرعية رئيسية تعتمد على عرض نمطك المجعد:

- الشعر المموج 1: هو مزيج متوازن من الشعر الأملس والمجعد. عادة ما تتميز بموجات ناعمة وطبيعية توفر الكثير من الحركة الطبيعية، تتجعد بشكل أساسي في النهايات كما أنه أكثر أنواع نسيج الشعر مرونة حيث يمكن أن يتكيف بسهولة مع أي فكرة تصفيف.

ولإضافة المزيد من الامتلاء والسحر إلى تجعيداتك الفضفاضة، ضعي في اعتبارك تصفيفها باستخدام رغوة خفيفة الوزن ذات أساس مائي.

- الشعر المموج 2: النوع الثاني من الشعر المموج يكون أكثر تحديداً وكثافة هذه المرة، سيكون الحصول على خدعة مستقيمة تماماً أمراً صعباً. هذا بسبب صعوبة ترويض خيوطك الثابتة على شكل حرف S والتي تصبح أكثر سمكاً في منتصف الطريق.

ويميل هذا النوع من الشعر إلى التطاير في بعض الأحيان، لذا فإن مهمتك هي تضمين مكيفات التليين والشامبو الخالي من الكبريتات في روتين تجعيد الشعر أيضاً، يجب أن تكون قوام الشعر مرطبة جيداً دائماً باستخدام الزيوت وبخاخات الملح المخصصة للشعر.

- الشعر المموج 3: يمكن رؤية نسيج وسمك نوع الشعر من على بعد ميل بسبب التموجات الخشنة للغاية، مما يعني أنها الأقرب إلى مشاكل الشعر المجعد، تبدأ خصل هذا النوع في الالتواء من الجذور، ويشكلون شكل S محدد تماماً.

والترطيب ضروري لهذا النوع، للحفاظ على توازن المظهر الصحي والجذاب، استخدمي بلسم يترك على الشعر من وقت لآخر، سيضيف بعض الترطيب.

2. الشعر المجعد: يتميز بشكل أفضل بالتجعيدات على كامل الشعر بشكل محدد وواضح، وقد يأتي أيضاً على شكل حرف S مع اختلاف أشكالها، والميزة المشتركة لها هي أنها جميعاً عرضة للتلف.

- الشعر المجعد 1: تتباهى السيدات من نوع الشعر بتجعيدات لامعة وفضفاضة وسميكة جداً، ولكنها جيدة التهوية بدرجة كافية للتحرك بنمط مريح، بالنسبة لحجمها فهي تتسم بكونها عريضة.

وعادة ما يعاني هذا النوع من الجفاف، لذلك نوصيك بإثراء شعرك بكريم تجعيد ناعم ومزيل الترسبات، وللحفاظ على حجم شعرك، يمكنك استخدام مجعد الشعر لشكل أكثر ترتيب.

- الشعر المجعد 2: أفضل شيء في هذا النوع من تجعيد الشعر هو أنه لا يفتقر أبداً إلى حجم الشعر، حيث إن روابط الشعرات ضيقة ومترابطة، مع هذا النوع من الشعر، يتم إخفاء طول الشعر الحقيقي تحت تجعيد الشعر.

ومن الواضح أن المشكلة الرئيسة لهذا النوع هي خطر التطاير في ثوانٍ، لذلك يحتاج هذا النوع للترطيب المستمر لمحاربة جفاف فروة الرأس والشعور بالراحة مع شعرك، احصلي على جل تصفيف مصمم للشعر المجعد وضعيه على خصلات شعرك المبللة.

- الشعر المجعد 3: نوع الشعرة هنا يكون نحيفاً وذا حجم وكثافة.

تجنبي المنتجات التي قد تسبب جفاف شعرك، نظراً لأن لديك حشوة مليئة بالتقلبات الصغيرة السميكة، فأنت بحاجة إلى التأكد من عدم تشابكها، كما أن الشامبو الخالي من الكبريتات والترطيب العميق أفضل أصدقاء لك.